القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية انشاء مدونة والربح منها من خلال ادسنس 2024

 

 كيفية انشاء مدونة والربح منها من خلال ادسنس

كيفية انشاء مدونة والربح منها من خلال ادسنس
كيفية انشاء مدونة والربح منها من خلال ادسنس

إنشاء مدونة للربح من جوجل ادسنس أصبح في الآونة الأخير حديث العديد من الناس التي ترغب في الربح من الانترنت، لذلك في هذه المقالة بحول الله من مدونتنا وجهة نت  سأقدم شرحا تفصيليا عن كيفية انشاء مدونة و الربح منها.


يعتبر الربح من المدونات من ضمن الطرق الصحيحة و المضمونة لتحقيق أرباح جيدة من الانترنت من خلال كوكل ادسنس، فالعديد من المدونين يكسبون مبالغ كبيرة من خلال التدوين، الشيء الذي جعل العديد من المبتدئين تسأل عن كيفية انشاء مدونة على بلوجر و الربح منها و عن شروط تحقيق هذا الدخل.


ما الذي يجب عليك أن تعرفه قبل البدء في إنشاء مدونة


تعتبر منصة بلوجر التابعة لشركة كوكل العملاقة واحدة من أهم المنصات لإنشاء مدونة بالمجان، وأيضا تمتاز بسهولة العمل عليها، فالمدونات على بلوجر تكون ناجحة أن إتبعت الخطوات الصحيحة وإخترت مجالا للمدونة يكون مجالا مربحا، لأنه عليك أن تعرف أن هناك مجالات تقدم لك أرباحا كبيرة و أن هناك مجالات غير مربحة.


لذلك قبل البدء في التدوين إختر مجالا تكون فيه سعر النقرة على الإعلان مرتفع، و يمكنك معرفة المواضيع التي تحقق أرباحا جيدة من خلال موقع كوكل ادوورد الذي يقدم لك كلمات مفتاحية عليها بحث كبير و أسعارها مرتفعة في إعلانات كوكل ادسنس.


العديد من المدونين إرتكبوا أخطاء كبيرة وذلك لأنهم لم يحددوا المجال المربح و كتبوا مقالات كثيرة بعشوائية و لاكن سرعان ما إكتشفوا أنهم أضاعوا وقتا طويلا وأن مدوناتهم لم تحقق أرباحا كما كانوا يتصورون، وهذا بسبب عدم إختيار المجال المربح أتناء إنشاء المدونة.


كيفية إنشاء مدونة بلوجر و الربح منها


تعريف مدونة بلوجر


بلوجر هي منصة للمدونين لكتابة المقالات حول العديد من المجالات كمجال التقنية و المعلوميات و الصحة و التعليم و مجال الأخبار، كما يمكن إنشاء مدونة عبارة عن منتدى.


تم تأسيس موقع بلوجر سنة 1999 وهو تابعة لشركة كوكل، وهذا الموقع هو مجاني لعمل المدونات عليه، ويمكن ربطها مع كوكل ادسنس وربح المال منها، كل ما عليك عزيزي القارئ هو العمل المستمر و بجدية و بالقليل من الصبر ستصل إلى ما تبحث عنه من أهداف.


 إنشاء مدونة بلوجر


كما قلت سابقا تحديد المجال الذي تتخصص به لكاتبة المقالات هو أول شيء ستقوم به، و سأعطيك أبرز المجالات التي تحقق أرباحا جيدة من خلال التدوين وهي كالتالي :

مجال التقنية و المعلوميات، الصحة، الأخبار، الهواتف، الأدوية، التخسيس، الرياضة، السيارات، الملابس، السياحة، الألعاب، الطبخ، البورصة، السفر، تطوير الذات، الروايات و الكتب، التكنولوجيا، البنوك والمعاملات، التطبيقات، الموضة، الجمال، التغذية، الربح من الانترنت، الحكم و الأمثال، الاثات. وغيرها من المجالات الأخرى.

ويمكن الاستعانة بكوكل ادوورد و الحصول على الكلمات الأكثر ربحا و الأكثر طلبا من زوار الانترنت، و يفضل إختيار مجال واحد و التركيز عليه لكتابة المقالات.


خطوات إنشاء مدونة بلوجر


إنشاء مدونة على بلوجر يمر ببعض الخطوات البسيطة و هي كتالي :


1. إنشاء حساب على جيميل التابع لكوكل.


2. الدخول إلى موقع بلوجر و تسجيل الدخول بحسابك على الجيميل.


3. الضغط على خانة إنشاء مدونة جديدة (أنشئ مدونتك).


4. كتابة إسمك الشخصي أو الاسم المستعار الذي سيظهر للزوار و الضغط على المتابعة إلى بلوجر.


5. قم باختيار إسم لمدونتك مثلا ribh.blogspot.com، ويجب أن يكون له معنى مطابق لمجال المدونة، هذا الاسم يكون مجاني بعبارة blogspot، ويطلق على هذا الإسم بدمين المدونة.


6. إختر مظهر للمدونة، وهو ما يطلق عليه بقالب المدونة وهذه القوالب التي على بلوجر تكون مجانية، و لإنشاء مدونة إحترافية يجب شراء قالب و دومين مدفوع.


7. أخيرا قم بالضغط على خانة إنشاء مدونة، وهكذا تكون بذلك قد أنشأت مدونة على بلوجر.


دومين المدونة


عند إنشاء مدونة جديد يمنحك الموقع إسم مجاني وهو ما يعرف بدومين المدونة، لاكن قبل البدء في كتابة المقالات و أرشفتها في محركات البحث يفضل شراء دومين مدفوع حتى تكون مدونتك إحترافية، و تمن شراء هذا الدمين لا يتعدى 10 دولار ، ويمكنك شراءه من إحدى هذه الشركات المتخصصة في بيع هذه النطاقات.


موقع جودادي godaddy

موقع نيم شيب namecheap


للإشارة فالدومين المجاني هو أيضا مقبولا عندما تريد ربط المدونة بكوكل ادسنس و التحقيق الدخل في هذه المدونة.


قالب المدونة


قالب المدونة هو المظهر الذي تبدو عليه المدونة عند التصفح، و عند إنشاء مدونة جديدة تمنحك بلوجر العديد من القوالب المجانية، ويمكنك إستبداله بقوالب أخرى سواء مدفوعة أو مجانية و الأخذ بعين الإعتبار لبعض الشروط المهمة :


1. لضمان قبول مدونتك من طرف كوكل ادسنس وحتى تحصل على زيارات لمدونتك يجب أن يكون قالب المدونة سريعا و متجاوبا مع جميع الأجهزة مثل الحاسوب و الهواتف الذكية و الواحات الالكترونية و التلفاز.


2. توجد بعض المواقع التي يمكنك من خلالها قياس سرعة مدونتك الالكترونية، ويجب أن تكون سرعة المدونة تتجاوز 20 في المائة على أجهزة الهواتف الذكية، و 50 في المائة على أجهزة الحواسيب.


يمكنك قياس سرعة مدونتك من خلال الموقع التالي developers.google.com

3. يفضل إجتناب القوالب المجانية، فهي قد تؤثر على مدونتك في القبول من طرف كوكل ادسنس، لأنه من المحتمل أن يكون بهذه القوالب بعض الأخطاء، لذلك ينصح بشراء قالب مدفوع، فثمنه لا يتعدي 5 دولارات إلى 10 دولارات.


يمكنك شراء قالب سيو بلس، فهو قالب جيد و ينصح به من قبل العديد من المدونين على الانترنت.


4. يستحسن عدم وضع روابط إعادة التوجيه فهي تعتبر إحتيالا على الزوار.


5. يفضل أن يكون بهذا القالب أكواد للروابط الداخلية و الروابط الخارجية، و أن تكون جميع هذه الروابط تعمل، فالروابط الداخلية توجه الزائر إلى موضوعات أخرى بمدونتك، أما الروابط الخارجية فهي توجه الزوار إلى مقالات لمدونات أخرى.


طريقة الربح من مدونة بلوجر


عند إنشاء مدونة على بلوجر و كتابة عدد مهم من المقالات مابين 20 إلى 40 مقالا، و كل ما كان عدد هذه المقالات أكثر كان ذلك أفضل، تأتي هنا خطوة تقديم مدونتك إلى كوكل ادسنس للمراجعة وذلك لتحقيق الأرباح من هذه المدونة من خلال الإعلانات.


كوكل ادسنس هو برنامج لإدارة الإعلانات على المدونات و المواقع الالكترونية، وهو من أشهر البرامج التي تقدم أموالا جيدة للمدونين من خلال ظهور الإعلانات في هذه المواقع، وتحتسب هذه الأرباح حسب النقر على الإعلانات و أيضا المشاهدات.


بعض الطرق الأخرى لتحقيق الدخل من المدونات و المواقع الالكترونية.


شروط الربح من مدونة بلوجر


كما أي عمل على الانترنت هناك بعض الشروط لقبول مدونتك من طرف كوكل ادسنس و تحقيق الدخل منها :


1. يجب أن يكون عمر من يتقدم إلى كوكل ادسنس قد أكمل 18 عاما.


2. يجب أن تلتزم بسياسات كوكل أدسنس الواضحة.


3. يجب أن يكون محتوى المقالات حصري، أي غير منسوخ من مقالات أخرى، وأن يكون هذا المحتوى ذو قيمة وجودة ممتازة و خال من المجالات الغير الهادفة و الممنوعة من طرف ادسنس، كالعنف و العنصرية و المحتويات الغير الشرعية بصفة عامة.


4. يجب أن لا تحتوى مقالاتك على صور بها حقوق ملكية، و يفضل وضع صور بحجم صغير كي لا تؤثر على سرعة الموقع، وتوجد إمكانية تقليص أحجام الصور من خلال برامج معينة، ويفضل وضع عناوين على هذه الصور حتى تتجنب حقوق الطبع و النشر لهذه الصور.


5. يجب عليك إنشاء صفحة سياسة الخصوصية و صفحة إتفاقية الإستخدام و إتصل بنا.


6. عند كتابة المقالات يستحسن أن تتجاوز 500 كلمة لكي يكون المحتوى غني و مفيد وحتى يتم فهرسته بسرعة ليظهر في محركات البحث و تحصل على زيارات.


7. عندما تريد تقديم مدونتك الى كوكل ادسنس فيفضل أن يكون قد مر عليها أكثر من شهر مند إنشائها، وكلما كانت أقدم كان ذلك أفضل.


8. يجب أن يكون هناك أقسام بالمدونة، وكل قسم يجب أن يحتوى على مقالات وهذه المقالات يفضل أن تكون عبارة عن فقرات.


9. إذا كان لديك دومين مجاني فيجب تقديم طلب تحقيق الدخل من المدونة من خلال الإعدادات الجانبية و الضغط على الأرباح.


كيفية تحقيق أرباح جيدة من كوكل ادسنس


حتى تحصل على ما تبحث عنه من خلال إنشاء مدونة على بلوجر يجب أن تراعي بعض الأمور التي تكون وراء نجاحك في عملك و من ضمنها :


1. أن تقدم محتوى حصري و فريد و عليه بحث كبير من طرف مستعملي الانترنت.


2. أن يكون مجال تدويناتك مربح، و قد وضحت لك سابقا المجالات التي تحقق أرباحا كبير من خلال كوكل أدسنس.


3. أن تكون بمقالاتك كلمات دلالية يبحث عليه الناس كثيرا، وهناك مواقع تقدم هذه الكلمات المفتاحية من ضمنها كوكل ادوورد.


4. إستعن بوسائل التواصل الاجتماعي لنشر مقالاتك و الحصول على الزوار، وخصوصا في بداية إنشاءك للمدونة.


5. دائما التزم بسياسات كوكل ادسنس حتى لا تتعرض لتقييد الإعلانات و بالتالي عدم الحصول على أرباح من زيارات موقعك.


6. يجب أن يكون نشرك للمواضيع بشكل منتظم مثلا موضوع كل 5 أيام.


خاتمة


قدمت لك عزيز القارئ دليل في كيفية إنشاء مدونة و الربح منها عن طريق كوكل ادسنس، وأتمنى أن أكون قد وفقت في هذا الشرح، وإعلم أنه لو عملت بشكل جيد و إحترمت الشروط المذكورة ستنجح في هذا المجال، لان العديد من المدونين الأن يربحون أموال كثيرة، و الجميل في هذا العمل هو عمل حر يغنيك عن العمل التقليدي أو العمل الوظيفي الذي له حدود معينة.


إلى هنا استودعكم الله، و لا تنسوا مشاركة هذه المقالة مع من تضنون أنه بحاجة إليها لتعلم الربح من الانترنت، و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

تعليقات