القائمة الرئيسية

الصفحات

5 مواقع إنشاء مدونة مجانية احترافية و الربح منها 2024

 

 5 مواقع انشاء مدونة احترافية مجانية و الربح منها 2024

5 مواقع إنشاء مدونة مجانية احترافية
مواقع إنشاء مدونة مجانية احترافية

يعد إنشاء مدونة مجانية و الربح منها على الانترنت فكرة جيدة إذا أحسنت العمل عليها و تطبيقها، فالإستثمار في إنشاء المواقع و المدونات يعود بنتائج إيجابية و مثمرة، وقد يساهم نجاح مدونتك إلى تحقيق الثراء السريع بفضل الربح من الانترنت.

شبكة الويب بها العديد من المواقع التي تتيح لك إنشاء مدونة مجانية و بدء العمل على الانترنت، لذلك لا يجب عليك تضييع مثل هذه الفرص الذهبية.

عزيزي القارئ سأقدم لك في هذا المقال من موقع وجهة نت أفضل المواقع التي تتيح لك إنشاء مدونة مجانية، مع تقديم لك بعض الروابط للمقالات نشرتها سابقا تساعدك على إنشاء مدونة ناجحة و تحقيق الربح من الانترنت.


أفضل مواقع انشاء مدونة مجانية


انشاء مدونة على جوجل مدونة blogger


يعتبر انشاء مدونة على جوجل من خلال منصة بلوجر من أفضل و أبرز المواقع التي تمكنك من انشاء مدونة مجانية، فيكفي أن منصة بلوجر هي إحدى منتجات شركة جوجل العملاقة.


يفضل العديد من المستخدمين و الراغبين في الربح من الانترنت إستخدام منصة بلوجر لأنها غير معقدة وسهلة الإستعمال مقارنة مع باقي المنصات الأخرى.

إن كنت عزيزي القارئ مبتدأ في مجال التدوين فأنصحك فإستخدام منصة بلوجر للبدء في العمل و انشاء مدونة مجانية لأنها مناسبة للمبتدئين رغم أنه يجب عليك بدل القليل من الجهد لتتعلم التدوين على بلوجر.

من أهم ما يميز منصة بلوجر أنها محببة لدى جوجل ادسنس و هو البرنامج الإعلاني الذي ستحقق الربح منه، بالإضافة لتوفرها على العديد من القوالب التي تناسب جميع المحتويات.

التدوين على بلوجر ووضع اعلانات ادسنس على المقالات أمر في غاية السهولة لأن المنصة مهيأة لذلك و تتيح لك عدة أماكن لوضع هذه الإعلانات.

كما أسلفت سابقا فستجد في قسم الربح من بلوجر في المدونة التي بين يديك العديد من المقالات التي أن قرأتها بكل تمعن ستتمكن من بناء مدونة ناجحة تحقق لك حلم الربح من الانترنت.

بالإضافة إلى كل هذا فالمدونين العرب يستعملون أكثر منصة بلوجر لإنشاء مدونة مجانية، لذلك هناك العديد من المقالات باللغة العربية التي تقدم شروحا حول انشاء مدونة مجانية على جوجل، بالإضافة إلى عدة فيديوهات مصورة على قنوات اليوتيوب، و هذا ما قد يساعدك أكثر في فهم العمل على بلوجر.

انشاء مدونة على الووردبريس WordPress


توجد فئة عريضة من الناس تفضل و تعتبر أن منصة الووردبريس أفضل في التدوين لأنه يعد أحد المنافسين الأقوى لبلوجر، ويرجع سبب التفضيل إلى عدة مميزات في الكثير من الأدوات التي يعتمد عليها الووردبريس بالإضافة إلى العدد الكبير من التصميمات و القوالب التي تتوفر عليها المنصة (Themes).


كما تتوفر منصة الووردبريس على عدد كبير من الإضافات (plugins) التي من خلالها يسهل إضافة العديد من المميزات.

توجد على مدونة الووردبريس الكثير من الخطط المدفوعة التي تتيح لك العديد من الخواص المتقدمة، و بها عدد كبير من المميزات، على عكس انشاء مدونة ووردبريس مجانية.


انشاء مدونة على موقع Tumblr


يعد موقع تمبلر من بين المواقع الحديثة التي يمكن تصميم و انشاء مدونة مجانية عليها، و رغم حداثته إستطاع منافسة كل من منصة بلوجر و ووردبريس نظرا للشهرة التي إكتسبها مؤخرا بسبب الكثير من الخصائص و المميزات و نذكر منها :


سهولة إنشاء مدونة، فيمكن لأي مبتدأ مع القليل من الخبرة تصميم مدونة خاصة به بكل يسر و سهولة، بالإضافة إلى إمكانية وضع صور و ملفات صوتية أو فيديوهات و ملفات نصية.

في تمبلر هناك خاصية جيدة يتميز بها، فهو عبارة عن موقع تواصل إجتماعي خاص للمدونات، إذ يمكن من خلاله متابعة باقي المدونات الأخرى إنطلاقا من مدونتك، فتظهر المقالات الخاصة بهم في صفحتك الخاصة على المدونة، و كل هذا بشكل مجاني و هذا هو شعار موقع تمبلر.

مثل ما هو في صفحات التواصل الاجتماعي يمكن عمل مشاركة للموضوعات أخرى على صفحة مدونتك، كما يمكن وضع تعليق على مقالات الآخرين، و كما يمكن لأصحاب المدونات الأخرى عمل نفس الشيء.

يتيح لك موقع تمبلر إيجاد المدونات الأخرى التي لها نفس المحتوى الذي تقدمه على موقعك ولها نفس إهتمام موقعك، كما تقترح مدونتك على الآخرين و تساعد في جعل بينكما قنوات إتصال وهذا طبعا سيزيد من الزوار على مدونتك بالمجان.


انشاء مدونة مجانية على weebly


منصة ويبلي هي إحدى المنصات التي توفر لك انشاء مدونة مجانية، كما تعتبر منصة مثالية في انشاء متجر إلكتروني.


يساعد موقع ويبلي على تصميم موقع على الانترنت بشكل سهل و سريع خصوصا للمبتدئين، فهو يوفر لك العديد من الأدوات التي يمكنك إستعمالها بسهولة من خلال سحب و إدراج كل ما ترغب به و ذلك من خلال شريط مخصص للأدوات ووضعها على موقعك لإعطاءه مظهر إحترافي.

مثله مثل منصة الووردبريس فهو يحتوى على خواص متقدمة و مميزات إضافية و ذلك من خلال خطط مدفوعة.


انشاء مدونة على wix


يتميز ويكس بسهول انشاء مدونة مجانية على الانترنت، و به ميزة إحترافية وهي السحب و الإدراج عند تصميم و انشاء مدونتك الخاصة، و هذه الميزة تساعد المبتدئين على بناء المدونة بكل بيسر.


يتميز موقع ويكس بإعطاء مدونتك مستوى كبير من الأمان و الخصوصية وهذه من نقاط قوته، كما أن المدونة تظهر على الهواتف الذكية بشكل منظم و إحترافي.


لموقع ويكس العديد من القوالب العالية الجودة و ذات مظهر جذاب و مميز، فمدونتك من خلال هذه القوالب ستظهر كأنها مصممة من طرق خبير في تصميم المواقع.


يتيح الموقع إمكانية التعديل على القوالب ليتمكن المستخدم من وضع لمسة خاصة به و ذلك بكل بسهولة، وهذا التعديل تستطيع القيام به دون الحاجة إلى فهم لغات البرمجة.

كما يتيح لك موقع ويكس إنشاء متجرك الكتروني عبر الانترنت، و به بعض الخطط المدفوعة لتتمكن من الحصول على العديد من الإمتيازات الأخرى.

إليك عزيزي القارئ بعض المواقع الأخرى التي تمكن من انشاء مدونة مجانية على الانترنت :



لماذا يجب عليك بدء العمل في التدوين

من دون شك أنك قرأت أو سمعت عن فكرة التدوين على الانترنت و تعرفت على إيجابياته، إضافتا إلى ذلك سأعطيك بعض الأسباب الأخرى قد تشجعك على بدأ العمل في مجال التدوين :


1. إنشاء مدونتك الخاصة يعتبر وسيلة لنشر الأخبار و المعلومات و تقاسمها مع الآخرين، فيوجد على الانترنت الملايين من المدونات و المواقع التي أصبحت مشهورة وتعود بالإجاب على أصحابها.


2. يعتبر التدوين من الطرق الرائعة لإظهار شخصيتك لآخرين من خلال مشاركة معهم أفكارك و خبراتك.


3. ستكتسب من خلال العمل في التدوين مهارة الإلقاء و التحدث و ستضيف إلى رصيدك المعرفي الكثير من الأفكار لأن التدوين يدفعك إلى البحث و تعلم أشياء جديدة.

4. الأهم في التدوين و الذي يبحث عنه الكثير هو الإستقلال المادي، فمن خلال إنشاء مدونة و العمل بشكل صحيح ستحقق أرباح جيدة تتطور بتطور مدونتك.

طبعا عزيزي القارئ فأنت تعرف هذه الأشياء و هذا ما جعلك تبحث في مجال التدوين و هذا سبب قراءتك لهذا المقالة.


في النهاية أمل أن تكون إ
ستفدت من هذه المقالة المتواضعة، و أحببت أن أذكرك بأن إنشاء مدونة مجانية و تحقيق الربح من الانترنت ليس بالشيء الصعب كما يتصوره بعض المبتدئين، فبالعزيمة و التوكل على الله و القليل من الصبر ستتعلم مهارات التدوين و تصبح مدون محترف.

شارك برأيك عزيزي القارئ من خلال التعليقات، و أذكر لنا مستوى نجاحك في مجال إنشاء المدونات على الانترنت.

تعليقات