القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط تحقيق الربح من مدونة بلوجر 2024

 شروط تحقيق الربح من مدونة بلوجر

شروط تحقيق الربح من مدونة بلوجر
شروط تحقيق الربح من مدونة بلوجر

تعتبر منصة بلوجر من بين أكبر المنصات في مجال إنشاء المدونات المجانية على الانترنت، فهي تقدم للمدونين مساحة و إستضافة مجانية لنشر مقالاتهم على الانترنت و الربح منها من خلال ربط مدوناتهم بكوكل ادسنس، و هذه الأخيرة هي شركة إعلانية تابعة للعملاقة كوكل هدفها إدارة الإعلانات على الانترنت.


لتحقيق الربح من المدونات عن طريق كوكل ادسنس هناك بعض الشروط التي يجب على كل مدون الإلتزام بها وهذا ما سنتعرف عليه اليوم بحول الله في مدونتنا وجهة نت.

من خلال هذه المقالة سأقدم كافة شروط تحقيق الربح من بلوجر، وإذا قرأتها بكل تركيز ستفهم ما يطلبه كوكل منك كصانع محتوى، وبالتالي الموافقة على مدونتك بكل يسر، وهذه الشروط فهي ليست تعجيزية بل شروط جد بسيطة ولا يجب الإغفال عليها للقبول في كوكل ادسنس و البدء بتحقيق الربح من الانترنت من خلال التدوين.


ما هي كوكل أدسنس


كوكل أدسنس هي منصة تابعة لأكبر شركة على الأنترنت و هي شركة كوكل، دورها إدارة الإعلانات على شبكة الانترنت من خلال المحتوى المرئي و المحتوى الكتابي و محتوى التطبيقات على الأجهزة الالكترونية، وتم تأسيس هذه الشركة سنة 2004.


كوكل ادسنس هي وسيط بين صانع المحتوى على شبكة الانترنت و بين المعلن الذي يضع إعلاناته على كوكل ادوورد للترويج لمنتج أو خدمة معينة بمقابل مادي، و يتم وضع هذه الإعلانات من طرف كوكل ادسنس على الفيديوهات و المقالات و التطبيقات التي تعود لصناع المحتوى على الانترنت لكي يحققوا منها بعض الأرباح حيث تأخذ شركة كوكل نسبة معينة من الأرباح و يأخذ منشئ المحتوى النسبة الأخرى من هذه الأرباح.


شروط الربح من مدونة بلوجر


شروط الربح من بلوجر هي الإلتزام ببعض السياسات و القوانين المفروضة من قبل كوكل ادسنس حتى يتم الموافقة على وضع إعلانات كوكل بالمقالات و المحتويات على مدونات بلوجر.


شروط الربح من بلوجر لا يختلف من سنة إلى أخرى، فقط يجب أن تلتزم بهذه الشروط التي أراها شروط بسيطة و معقولة لكل مدون يرغب في تحقيق الربح من الانترنت، و السياسات المفروضة من قبل كوكل ادسنس تخص المحتوى المقدم في المدونات من مقالات و فيديوهات و صور.

قبل تقديم المدونة لكوكل ادسنس يجب أن تكون قد إحترمت كل الشروط التي يجب أن تتوفر في مدونة ترغب في تحقيق الدخل من ادسنس، ولا يجب الإغفال عن أي شرط ولو رأيته بسيط لأنه قد يكون سبب في رفض المدونة من قبل كوكل ادسنس.


شروط تحقيق الربح من جوجل ادسنس هي كالتالي :

1. من الضروري أن يكون قالب المدونة جيد بدون أخطاء و أن يكون هذا القالب سريعا ومتجاوبا مع كل الأجهزة الإلكترونية كالحواسيب و الهواتف الذكية و أجهزة التلفاز و غير ذلك، و أن لا يكون بهذا القالب روابط لا تعمل أو توجهك إلى صاحب القالب.


هناك قوالب جيد مجانية وأيضا لديها نسخ مدفوعة و التي ينصح بها لكي لا تقع في مشاكل مثل أخطاء برمجية وبالتالي لا يتم قبول طلبك في الإنضمام إلى كوكل ادسنس، لأن قالب المدونة من أهم الأمور في الموافقة على مدونتك.

من بين القوالب الجيدة لإنشاء مدونة إحترافية قالب سيو بلس و قالب سكويز..


2. يجب تقديم محتوى جيد وفريد يليق بشركة كوكل العملاقة، المحتوى أو المقالات هي سلعتك أو منتجوك الذي سيستقطب الجمهور على الانترنت، لذلك يجب أن يكون محتوى ذو قيمة و فيه معلومات صحيحة وجيدة يستفيد منها القارئ و يجد فيها ما يبحث عنه.


المحتوى الذي تقدمه على مدونتك يجب أن لا يكون محتوى منسوخ من مقالات أخرى، أو محتوى رديء أو محتوى محظور كمقالات تحث على العنصرية و العنف و غيرها من المحتويات الممنوعة من كوكل ادسنس..


3. الصور و الفيديوهات التي تضعها على مقالاتك يجب أن لا تكون بدورها تحتوي على حقوق طبع و نشر، و يمكن إستعمال فيديوهات تكون مضمنة بالمقالات على أن لا تكون مخالفة لسياسات كوكل ادسنس، و يمكنك الحصول على صور مجانية بدون حقوق ملكية من موقع يدعى Pixaday.


4. وضع بعض الصفحات على مدونتك أمر ضروري للقبول في كوكل ادسنس مثل صفحة سياسة الخصوصية و صفحة اتصل بنا و كذلك صفحة اتفاقية الاستخدام.


تحميل صفحة اتصل بنا.
تحميل صفحة اتفاقية الاستخدام.


5. كتابة عدد مقالات لا بأس بها، العدد غير محدد و لاكن للقبول في ادسنس عليك نشر أزيد من 20 مقال وكل مقال يجب أن يحتوي على عدد كلمات يفوق 500 أو 600 كلمة و كل ما كانت المقالات و الكلمات أكثر، كلما كان قبولك في جوجل أدسنس أسرع.


يفضل بعد نشر المقالات الإ
نتظار حتى يتم أرشفتها في محركات البحت و تبدأ بالحصول على زيارات من كوكل مثلا كحد أدنى 100 زيارة في الشهر، بالإضافة إلى زيارات من مصادر أخر موثوقة كمنصة اليوتيوب و الفايسبوك، ولاكن الأهم هي الزيارات من محركات البحث كوكل.

6. يجب أن تكون جميع الروابط الموضوعة بالمدونة تعمل، وهذه الروابط هي نوعين :


  • روابط تكون أضفتها على القالب كروابط الأقسام و روابط التسميات، فعند النقر عليها يجب توجهك إلى هذه الأقسام و التسميات و أن لا تحصل على رسالة الخطأ 404.

  • روابط خارجية تكون ضمن المحتوي مثل توجيه الزائر إلى تحميل تطبيق مثلا، فهذه الروابط يجب أن تكون فعلا تعمل و لها علاقة بالموضوع لأنه غير ذلك يعتبر احتيالا أو تضليل للزائر.

7. إضافة المدونة في موقع مشرفي المواقع و إتبات الملكية هي أيضا من أهم الأمور التي يجب عملها قبل التقديم إلى كوكل ادسنس، بالإضافة إلى ذلك فموقع كوكل كونسول يساعد مقالاتك على الأرشفة في محركات البحث و التعرف على حركة موقعك و أدائه.


8. إبتعد على كل المحتويات المخالفة كنشر البث المباشر للمباريات على الموقع و أفلام الرسوم المتحركة و الأفلام المخلة بالآداب و البرامج الغير الشرعية و الضارة أو المسروقة، وأيضا عدم وضع روابط توجه الزائر لمثل هذه الموضوعات.


9. من الشروط تحقيق الربح في بلوجر أيضا هو إعادة توجيه الدومين الخاص بك، لان الكثير ممن ثم رفض طلبهم يخبرونهم أنه تعذر إجاد الموقع، و المقصود هنا عندما يدخل الزائر عنوان URL للمدونة بدون www يتعذر عليه الدخول إلى المدونة، ويمكن إعادة توجيه الدومين من إعدادات المدونة، و أيضا من الشركة التي قمت بشراء الدومين منها.


10. يغفل العديد من المدونين على تفعيل محتوى ملف ads.txt مخصص ، و هذا الملف هو ضروري للقبول في كوكل أدسنس ويمكن تفعيله من الإعدادات على المدونة، وإضافة ملف ads.txt مخصص الذي هو عبارة عن كود يحتوى على معرف الناشر.


google.com, pub-00000000000000, DIRECT, f08c47fec0942fa0

تحميل ملف ads.txt مخصص من هنا.

11. أخيرا حتى تطلع أكثر على شروط تحقيق الربح من بلوجر يجب قراءة بنود وسياسات كوكل ادسنس حتى تفهم أكثر ما يطلبه ادسنس من صناع المحتوى و التعرف على المحتويات الممنوعة و القيود المفروضة على المدونين و الناشرين.

طرق تحقيق الربح من بلوجر


بالإضافة إلى كوكل أدسنس هناك العديد من الطرق التي يمكنك فيها الربح من الانترنت من خلال مدونة بلوجر و هي كالتالي :


  • الطريقة الأولى و هي التسويق بالعمولة، أي الترويج لمنتجات الغير بمقابل مادي من خلال وضع روابط و مساحات إعلانية لمنتجات معينة على موقعك، و أي عملية بيع تتم من خلالك تحصل أنت على حصة من الأرباح.

  • الطريقة الثانية و هي روابط الأفليت التي تكسب من خلالها بطرق غير مباشرة.

  • الطريقة الثالثة و هي بيع المنتجات و الخدمات كالأجهزة الالكترونية و البضائع المختلفة و التي تسمى بالمنتجات العينية، بالإضافة إلى بيع المنتجات الغير ملموسة كالكتب الالكترونية و الدورات التعليمية، و يمكن عمل ذلك بجانب إعلانات كوكل ادسنس شريطة أن لا تخالف سياساتها.

  • الطريقة الرابعة و هي وضع إعلانات لشركات بعد التعاقد معها للترويج لمنتجات تكون لها علاقة بالمحتوى الذي تقدمه على مدونتك، هذا ويوجد العديد من الطرق الأخرى التي يمكنك تحقيق الربح منها من خلال مدونتك.

خاتمة

عزيزي القارئ، كانت هذه شروط تحقيق الربح من بلوجر 2024 و التي هي شروط ليس صعبة، بل هي في متناول الجميع و حتى المبتدئين منهم، لذلك أنصحك ببدء العمل من خلال التدوين و إنشاء مدونة على بلوجر وتحقيق الربح من الانترنت، لأن هناك الكثير من المدونين يربحون أموال جد جيدة في هذا المجال.


شارك المقالة مع غيرك لتعم الفائدة، ويسعدني الرد على تعليقاتكم إن كان لديك أي تساؤل حول هذا الموضوع أو حول مواضيع الربح من الانترنت.

تعليقات