القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الربح من كوكل أدسنس للمبتدئين - دليل شامل 2024

 كيفية الربح من كوكل أدسنس للمبتدئين - دليل شامل 2024


كيفية الربح من كوكل أدسنس للمبتدئين - دليل شامل
كيفية الربح من كوكل أدسنس للمبتدئين

عزيزي القارئ في هذه المقالة سأقدم لك دليل شامل لكيفية الربح من كوكل ادسنس للمبتدئين، وسأقوم بتحديث هذه المقالة بين الفينة و الأخرى لشرح كل ماهو جديد حول طرق الربح من كوكل ادسنس، وسأجيب عن كل الأسئلة التي تدور في ذهنك كمثلا ماهو كوكل أدسنس ؟ و كيف أربح من كوكل ادسنس ؟ وماهي الطرق للربح من كوكل ادسنس ؟ و لماذا يدفع لنا كوكل ادسنس المال ؟، و غيرها من هذه الأسئلة.


ما هو كوكل ادسنس ؟


كوكل ادسنس هو برنامج للإعلانات أطلق من طرف أكبر شركة على الأنترنت وهي شركة كوكل العملاقة سنة 2004، ويهتم بإدارة الاعلانات على شبكة الانترنت وهذه الاعلانات تظهر على ثلاث أصناف من المحتويات، المحتوى المرئي وهي منصة اليوتيوب، والمحتوى المكتوب وهي المواقع الالكترونية و المدونات، ومحتوى تطبيقات الهواتف الذكية.


كيفية عمل كوكل أدسنس و علاقته بكوكل ادوورد


كوكل أدسنس برنامج إعلاني يعمل بالتوازي مع كوكل أدوورد الذي هو منصة للمعلنين، حيت أن هذا المعلن عندما يريد الترويج لأحد خدماته أو منتوجاته يكون له حساب على كوكل أدوورد يضع من خلاله هذه الاعلانات بمقابل مادي ليستطيع الوصول الى الزبائن و العملاء أو زوار مستهدفين، في حين يضع صناع المحتوى هذه الاعلانات على قنواتهم أو مواقعهم الالكترونية أو على تطبيقات الهاواتف الذكية، وتكون شركة كوكل وسيط بين صانع المحتوى و بين المعلن.


عندما تظهر إعلانات أدسنس على المحتوى و يقوم الزوار بالضغط عليها هنا يدفع المعلن مقابل كل نقرة على الإعلان مبلغ معين من المال، حيت نسبة من هذا المال يذهب الى صانع المحتوى و النسبة الاخرى الى شركة كوكل، وهذه العملية تسمى بالدفع مقابل النقر.


إدن كوكل أدوورد أو ما يسمى حاليا بكوكل أدس "Googla Ads" هو منصة للمعلنين لإستهداف زوار محتملين وبالتالي الحصول على مبيعات لمنتجاتهم و خدماتهم.
وكوكل أدسنس "Google adsence" هي منصة لصناع المحتوى تتيح لهم وضع إعلانات على محتوياتهم سواءا كانت مرئية أو مكتوبة، و الحصول على أرباح من خلال هذه الإعلانات.


الاعلانات التي تظهر على المحتويات على شبكة الانترنت تظهر على حسب نوعية المحتوى المقدم، ويتم عرض هذه الاعلانات من خلال نظام ذكي حيت يكون هناك صلة بين المحتوى المقدم و الاعلانات التي تظهر عليه و ذلك ليتم إستهداف الزوار بشكل دقيق.


طرق الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين


يعتبر كوكل ادسنس من بين أفضل و أصدق المواقع للربح من الانترنت للمبتدئين مجانا و بدون رأس مال، و يمكن الربح من كوكل أدسنس من خلال ثلاث طرق رئيسية و مضمونة ولها أرباحا جيدة يمكنك الإعتماد عليها كدخل رئيسى مقابل تقديم محتوى جيد و فريد خاص بك، وأن لايكون هذا المحتوى الذي تقدمه فيه تضليل أو خداع، لأن كوكل أدسنس لها سياسات صارمة وتستطيع في أي وقت تعطيل حسابك ان لم تلتزم بهذه السياسات وذلك حمايتا للمعلنين.


إذن صديقي القارئ فكوكل أدسنس يمكنك أن تعتمد عليها للربح من الانترنت وجني الكثير من الأموال، لذلك إختر من بين هذه الطرق التي سأذكرها الأن الطريقة التي تجدها مناسبة لك، ولا تسعى وراء الطرق الأخرى إن كنت مبتدأ في مجال الربح من الأنترنت، لأن معظم الطرق الأخرى التي يتم شرحها سواءا في قنوات اليوتيوب أو على المواقع ألاخرى والتي تكون لها عناوين رنانة كإربح 1000 دولار يوميا و أنت نائم و بدون مجهود، فهذه الطرق التي تصور لك الربح السريع من الانترنت أغلبها تكون طرق فاشلة وغير صادقة والغرض منها هو الحصول على أعلى المشاهدات و الزيارات.


نعم يمكنك ربح المال من الانترنت و أنت نائم، و لاكن بعد بدل مجهود في الأول و تكوين محتوى على الأنترنت، حينها يمكن العمل قليلا و الربح كثيرا.


لذلك إبدأ من الأن بتطبيق إحدى الطرق التالية الصادقة للربح من الأنترنت من خلال الإعتماد على اعلانات ادسنس لأنها طرق مضمونة ولها أرباح جيدة تنمو كلما عملت أكثر وإستمريت في تقديم المحتوى الجيد و الفريد، ولا تنسى أنك تعمل مع أكبر شركة في العالم و هي شركة كوكل.


الربح من ادسنس من خلال التدوين


الطريقة الأولى عزيزي القارئ هي إنشاء موقع الكتروني أو مدونة على بلوجر، و يعتبر إنشاء مدونة على منصة بلوجر مناسبة للمبتدئين في الربح من الأنترنت، لأنها سهلة في الاعدادات و أيضا مجانية و مؤمنة أكثر لأنها من كوكل نفسه، أي لست بحاجة الى شراء إستضافة مثل إنشاء موقع على ووردبرس أو غيره من المنصات المدفوعة.


العديد من المدونين الأن يربحون من مدونات على بلوجر ألاف الدولارات شهريا من خلال كتابة مقالات و نشرها على الانترنت، فطبعا يمكن و بسهولة أن تصبح أحد من هاؤلاء الأشخاص، ما عليك هو البدأ في إنشاء مدونة على بلوجر و كتابة مقالات جيدة عليها بحت من محرك كوكل، و أن تستمر بنشر هذه المقالات مثلا مقال كل يوم، و الذي يجب أن تعرف هو أنك عليك الصبر قليلا في الأول حتى تبدأ مقالاتك في الظهور في محركات البحت وبالتالي الحصول على زوار لمدونتك، حينها يمكنك تقديم مدونتك للمراجعة من طرف كوكل أدسنس لبدأ الربح من الاعلانات.



إنشاء مدونة على بلوجر :


إنشاء مدونة على بلوجر أمر سهل للغاية، ما عليك هو التوجه الى محرك البحث كوكل و كتابة كلمة بلوجر، وعند الدخول الى بلوجر هنا تختار إنشاء مدونة جديدة وتدخل بعض المعلومات كإسم المدونة و نطاق هذه المدونة، طبعا هذا النطاق يكون مجاني و تكون بهذه الخطوات أنشأت مدونة على بلوجر.



من الأفضل قبل الشروع في كتابة مقالات على مدونتك هو شراء نطاق، النطاق هو عنوان المدونة الذي نكتبه في الأعلى على أي متصفح على الانترنت لدخول لهذه المدونة مثلا www.exemple.com ، ثمن شراء هذا النطاق فهو لا يتعدى 10 دولار، و يمكنك شرائه من أحد الشركات المعروفة لبيع النطاقات مثل namecheap أو godaddy.



و لتكون مدونتك إحترافية من المفضل أيضا شراء قالب لهذه المدونة، قالب المدونة هو المظهر الذي تبدو عليه المدونة عند الدخول إليها و تصفحها، يمكن أن تستعين بقالب سيو بلس seoplus فهو على حسب علمي وتجربتي من أحسن القوالب، ويمكن شراءه ب 5 دولارات فقط.



ملوحظة : إسم نطاق و مظهر مدفوع ليست من شروط القبول في كوكل أدسنس، فتوجد العديد من المدونات بالنطاق المجاني و تحقق الربح من كوكل ادسنس.



ستجد بحول الله مقالة خاصة في كيفية إنشاء مدونة بلوجر و الربح منها من خلال المواضيع الاحقة، و سيكون هناك شرح دقيق و مفصل لتبدأ الربح من الانترنت و الربح من كوكل ادسنس.


إنشاء موقع الكتروني على الووردبريس


يعد إنشاء موقع أو مدونة على منصة وورد بريس wordpress من بين أفضل الطرق للربح من كوكل ادسنس للمبتدئين 2022، إلا أن إنشاء موقع على هذه المنصة يكون مكلفا بعض الشيئ، لأنه يجب عليك شراء إستظافة للموقع عكس إنشاء مدونة على بلوجر و التي تكون هذه الإستظافة مجانية.


الإستظافة ببساطة وهي المساحة على سرفورات أو أجهزة كمبيوتر و تكون ذو إمكانيات عالية و التي ستنشأ عليها موقعك الإلكتروني، و تسمى أيضا بمركز المعلومات أو data centre.


الشيئ الايجابي في إنشاء موقع أو مدونة على منصة الووردبريس هو إمكانية التحكم في الموقع بشكل كبير، وأيضا يعتبر الموقع ملكا لك على عكس المدونة في بلوجر فهي تابعة لشركو كوكل، بالإضافة كما يقولون خبراء السيو "seo" فمنصة الوورد بريس هي منصة محببة لمحركات البحث بشكل عام كمحركات كوكل مثلا، لذلك ترى أغلب المواقع المتصدرة في محركات البحث هي مواقع ثم إنشاءها على منصة وورد بريس.


وهذا الشيئ لا ينقص من المدونات على بلوجر فهي أيضا تحصل على زيارات مهمة، فقط ركز على المحتوى أن يكون جداب و ذو قيمة وفيه معلومات لزائر، فالعديد من المدونين على بلوجر يربحون الكثير من الأموال من خلال إنشاء مدونة على بلوجر.


ذكرت الأن كلمة سيو "seo"، وإن كنت مبتدأ في مجال التدوين ربما لا تعرف معنى هذه الكلمة، فمعناها هي تصدر نتائج البحت في محركات البحث، وظهور مقالاتك في النتائج الأولى عندما يبحث شخص ما في محرك بحث.


بعد إنشاء مدونة على بلوجر أو انشاء موقع على الووردبريس و كتابة بعض المقالات الحصرية مثلا عشرون أو ثلاثون مقال، والحصول على زيارات من محركات البحت و من مواقع التواصل الإجتماعي، حينها يمكنك تقديم مدونتك الى كوكل أدسنس من خانة تبويب الربح في الموقع لبدأ الربح من ادسنس من خلال الاعلانات التلقائية و الاعلانات اليدوية التي تضع شفراتها على مدونتك، و التي ستبدأ في الظهور على موقعك أو مدونتك.


إليك في هذه المقالة طرق أخرى للربح من الموقع أو المدونة

الربح من ادسنس من خلال إنشاء قناة على اليوتيوب


الطريقة التانية للربح من كوكل ادسنس للمبتدئين 2024 هي إنشاء قناة على اليوتيوب، وتعتبر هذه الطريقة هي من أسهل الطرق للربح من الانترنت و كوكل ادسنس للمبتدئين، وقد أصبح للكثير من الشباب الشغوفين الان دخل جيد من الانترنت من خلال إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها.


فإن كنت من محبين إنشاء وتصوير الفيديوهات، فهذه الطريقة هي مناسبة لك ويمكنك إستغلالها للربح من الانترنت، كل ما عليك هو إنشاء محتوى مصور بجودة جيدة، و من الضروري أن يكون هذا المحتوى من إخراجك أنت، أي يجب أن يكون محتوى فريد وله صبغة خاصة بك.


الربح من اليوتيوب هو من خلال اعلانات ادسنس التي ستظهر على فيديوهاتك عند تحقيق شروط اليوتيوب وهي 1000 مشترك و 4000 مشاهدة علنية، و أن شخصيا أرى هذه الشروط سهلة التحقيق إذا كنت تقدم محتوى يبحت عليه الناس ويهتم به جمهور معين.


يمكنك قراءة هذا الموضوع حول كيفية انشاء قناة ناجحة و الربح منها

طريقة إنشاء قناة على اليوتيوب


إنشاء قناة على اليوتيوب أمر بسيط للغاية، ماهو إلا بعض الخطوات و يصبح لك قناة على اليوتيوب، والأمر الذي يجب أن تفكر فيه أولا هو المحتوى الذي تقدمه على هذه القناة، فيجب أن يكون محتوى جيد من إخراجك أنت، و أن تكون شغوف بما تقدمه على هذه القناة لكي لا تمل مع الوقت، فالعمل على اليوتيوب يحب الإستمرارية و طول النفس و الصبر في أولى الخطوات، لنجاح في اليوتيوب و الجني الأموال. 


 خطوات إنشاء قناة على اليوتيوب


  • الخطوة الاولى هي أن يكون لديك بريد الكتروني في الجميل gmail، أو إنشاء بريد الكتروني جديد خاص بقناتك على اليوتيوب.

  • الخطوة التانية هي فتح موقع اليوتيوب "youtube" و تسجيل الدخول ببريدك الالكتروني.

  • الخطوة الثالثة هي الضغط على أيقونة صورة بريدك الالكتروني و الضغط على إنشاء قناة.

  • الخطوة الموالية هي إختيار إسم لقناتك و طبعا يجب أن يكون لهذا الإسم علاقة مع المحتوى الذي ستقدمه، ثم تضع صورة للقناة و غلاف خاص بها و تبدأ في رفع الفيديوهات.


 كيف تبدأ الربح من ادسنس من خلال قناتك


عندما تبدأ برفع فيديوهات حصرية ذات محتوى جيد وتستمر بالعمل، ستبدأ بالحصول على مشاهدات تتزايد بتزايد إنشاءك لفيديوهات جديدة، وهذه المشاهدات ستحصل من خلالها على مشتركين، يمكنك في الأول الإستعانة بمواقع التواصل الاجتماعي و نشر فيديوهاتك على صفحتك الشخصية و أيضا على المجموعات التي تهتم بالمحتوى الذي تقدمه.


عند تحقيقك لشروط تحقيق الدخل في اليوتيوب وربط القناة بكوكل ادسنس، حينها تستقدم طلب مراجعة للقناة، وقد تستغرق المراجعة من يومين الى أسبوعين، وكن متأكد إذا كانت فيديوهاتك حصرية و لا تخالف سياسات اليوتيوب فسيتم قبولك بكل سلاسة في برنامج شركاء اليوتيوب.


عند قبولك في كوكل ادسنس ستفعل الربح على الفيديوهات من خلال إعدادات الفيديوهات وتبدأ بالربح من اليوتيوب و كوكل ادسنس.

كيفية الحصول على مشاهدات في قناتك


1. كما قلت سابقا عليك الاستعانة في الأول بمواقع التواصل الاجتماعي لكي تخبر أصدقاءك و متابعيك على هذه المواقع أن لديك قناة على اليوتيوب و تدعوهم بالإشتراك في القناة.


2. قدم محتوى جيد وفريد و عليه بحث من طرف المشاهد.


3. إهتم بعنوان الفيديو و الصورة المصغرة وضع وصفا للفيديو وكلمات مفتاحية له تكون لها علاقة بالمحتوى المقدم.


4. إبحث عن أفكار جديد و إصنع من هذه الأفكار فيديوهات تنافس من لديهم نفس المحتوى.


5. من المستحسن أن تكون مدة الفيديو غير طويلة، فأفضل مدة هي مابين 8 الى 14 دقيقة.


6. إهتم بجودة الصوت أولا و الصورة والإضاءة.


كيفية إستلام أرباحك من ادسنس


طريقة إستلام المال من ادسنس هي من بين أسهل الطرق التي تعتمد في الربح من الأنترنت، حيث يرسل ادسنس دفعات شهرية لصناع المحتوى على أن تتعدى 100 دولار الى حسابك البنكي مباشرة، بعد التأكد من حسابك و تفعيل قناتك من خلال بين كود يتم إرسلاه إليك الى منزلك في بريدك العادي.


الربح من كوكل من خلال إنشاء التطبيقات


لا شك أنك رأيت إعلانات كوكل على تطبيقات الهواتف الذكية و أجهزة التابليت و أجهزة الأيباد، و هذه الإعلانات هي إعلانات ادسنس يحقق منها منشئي التطبيقات أرباحا كثيرة، فكوكل ادسنس تشارك هذه الإعلانات على منصة إعلانية ثانية تابعة لكوكل تسمى كوكل أدموب "Google admob" وهي متخصصة في الإعلانات على التطبيقات.


يعتبر كوكل أدموب وسيط بين كوكل ادسنس و منشئي تطبيقات الهواتف الذكية و أجهزة التابليت و الأيباد.

الربح من كوكل ادموب التابع لكوكل ادسنس و بصفة عامة لشركة كوكل، هو بتفعيل الإعلانات على التطبيقات و ربح المال من خلال ظهور هذه الإعلانات أو النقر عليها، أي نفس الشيء بالنسبة للمدونات و المواقع الالكترونية.


بمنصة اليوتيوب توجد العديد من الفيديوهات تشرح كيفية إنشاء تطبيق أو تطوريه و ربح منه المال، لذلك فمجال إنشاء التطبيقات و تفعيل عليها إعلانات ادسنس مجال مربح جدا لأن المنافسة فيه مازالت قليلة خصوصا في و طننا العربي.


أما إن كنت لا تتقن أو لا تريد الغوص في مجال إنشاء التطبيقات فهناك مواقع و شركات يمكنك من خلالها صناعة و إنشاء تطبيقات ورفعها مثلا على متجر كوكل و تحقيق منها أربحا جيدة، بدون جهد منك و بدون التعلم للغة البرمجة.


الربح من كوكل أدموب من خلال التطبيقات يمكن أن تجني منه أرباحا خيالية إن عملت بإحترافية و قمت بالترويج لعملك و إستهدفت الجمهور و المعلنين المناسبين.


ختاما، عزيز القارئ قد قدمت في هذه المقالة من موقيعي وجهة نت ثلاث طرق للربح من كوكل ادسنس للمبتدئين، و في الأخير أتمنى أن تكون قرأت هذه المقالة بتمعن وقررت البدأ في العمل على ألانترنت من خلال إحدى هذه الطرق، أومن خلال طريقتين على التوازي لأنه يمكن أن تنشئ قناة على اليوتيوب و في المقابل موقع إلكتروني حتى يكون هناك تكامل في المحتوى الذي تقدمه. شارك هذه المقالة مع من تضن أنه بحاجة إليها، و السلام عليكم ورحمة الله.

تعليقات