القائمة الرئيسية

الصفحات

دليل في كيفية الربح من أمازون 2024

 دليل في كيفية الربح من أمازون 2024

دليل في كيفية الربح من أمازون
كيفية الربح من أمازون

الربح من امازون هو ما يشغل العديد ممن يبحث عن الربح من الانترنت خصوص المبتدئين، لهذا سنتحدث في هذه المقالة عن مختلف طرق التي يمكن أن تربح من خلالها من شركة امازون العملاقة.


العمل على الانترنت كما أفضل أن أسميه شخصيا يختلف من منصة إلى منصة و من موقع لأخر، هناك مواقع يمكن أن تكسب منها بعض الدولارات، و هناك مواقع أخرى يمكن أن تحقق الثراء من خلالها إن عملت بشكل صحيح ومن بينها موقع امازون amazon.

إذن ما هي امازون ؟ و كيف يمكن الربح من امازون 2022 ؟، وما هي مختلف الطرق في الربح من امازون ؟.


ما هي أمازون Amazon


أمازون هو أضخم سوق إلكتروني أو متجر لبيع المنتجات عبر الانترنت، تأسس سنة 1994 على يد جيف بيزوس، أطلق عليه هذا الإسم تشبيها بغابة امازون الضخمة، كونه يحتوى على جميع ما يخطر ببال أي شخص من منتجات على إختلافها و تنوعها.


لدى شركة امازون العديد من الفروع حول العالم نذكر منها الولايات المتحدة الأمريكية و هي الفرع الرئيسي، بالإضافة إلى فروع في كل من المملكة المتحدة و الصين و ألمانيا و إسبانيا و اليابان و فرنسا و غيرها من الفروع الأخرى...

ما يميز شركة أمازون هو إعتمادها على العديد من اللغات حول العالم كاللغة العربية و الفرنسية بالإضافة إلى اللغة الرسمية للموقع و هي الإنجليزية، و من فينة إلى أخرى يتم إضافة لغات جديدة حيث تم إضافة اللغة الهولندية و التركية و البولندية مؤخرا.


مختلف طرق الربح من امازون


الربح من امازون يعتمد على مجموعة من الطرق و غير مقتصر على بيع المنتجات فقط ، لذلك من الممكن العمل مع امازون من خلال مجموعة من الطرق و ربح الألف الدولارات شهريا.


ما يميز امازون عزيزي القارئ هو أنه موقع مضمون في العمل أو الربح من الانترنت، بالإضافة إلى العدد الكبير من الزوار التي تتصفح الموقع يوميا و التي تعد بالملايين.


الربح من امازون عن طريق التسويق بالعمولة


التسويق بالعمولة (Affiliate Marketing) يعتبر من بين أفضل الطرق في العمل و ربح المال من الانترنت، و هو الأكثر شهرة لدى العديد ممن يربحون من أمازون.


يقصد بالربح من خلال التسويق بالعمولة هو دعوة الناس و الأصدقاء و المتابعين لك في مواقع التواصل الإجتماعي بشراء منتج معين من خلال الترويج له عبر رابط توفره لك شركة امازون، و هو رابط إحالة ينقل الشخص إلى موقع امازون، و حين شراء المنتج من طرف أحد المتابعين و إستكمال عملية البيع تحصل أنت على نسبة مئوية من الأرباح.

يمكن الترويج لجميع المنتجات المتواجدة على سوق امازون، فإذا كانت لك صفحة على الفيسبوك أو قناة على اليوتيوب أو كنت مؤثر على باقي صفحات التواصل الإجتماعي و لك العديد من المتابعين ففكرة التسويق بالعمولة هي مناسبة لك في الربح من امازون.

حتى تستطيع الحصول على مبيعات من خلال رابط الإحالة الخاص بك، إختر منتجات لها علاقة بما تقدمه لمتابعيك حتى يكون لديهم إهتمام بتلك المنتجات.


الربح من امازون من خلال طباعة التيشرتات


الطباعة عند الطلب (Print On Demand) على التيشرتات تعتبر من أسهل الطرق في الربح من امازون و تدعى أيضا بميرش باي امازون (Merch By Amazon).


تكمل سهولة هذه الطريقة في كونها لا تحتاج إلى خبرة كبيرة، مجرد تعلم بعض الأمور في برنامج الفوتوشوب للبدء في تصميم الشعارات و الصور التي ستضعها على التيشرتات، و إنشاء و فتح حساب على ميرش باي امازون.

كل ما ينصح فيه عند الإنضمام إلى ميرش باي امازون هو الإبتعاد عن حقوق الطبع و النشر للمصممين الآخرين، و العمل بشكل سليم حتى لا يتعرض حسابك لإغلاق، لأن المنصة صارمة في هذه الأشياء، تكفي ثلاث مخالفات و ينتهي حسابك، لذلك كن حريصا على العمل بشكل صحيح.

عندما تبدأ في الحصول على مبيعات لتصاميمك، تتكلف شركة امازون بطباعة التيشرت و إرساله للزبون، و تحصل أنت على نسبة معينة من الأرباح التي ستتوصل بها عن طريق حسابك البنكي.

يجب أن تكون ذكي في تصميم الشعارات حيث تهتم بما يبحث عنه الناس في ذلك الوقت حتى تلبي إحتياجاتهم و تحصل على زبناء، إبحث عن أفكار جديدة و ناذرة تخص فئة معينة من الناس في زمان و مكان معين.

تختلف أسعار التيشرتات حسب شكلها و جودتها، حيث يتراوح ثمن التيشرت ما بين 13.99 دولار و 25.99 دولار، و الجميل في الأمر هو أنت من يحدد الثمن، و عند كل مبيعة تحصل عليها لك نسبة من الأرباح التي تتراوح ما بين 11 في مائة و 13 في المائة.


الربح من امازون كيندل Amazon kdp


تم إطلاق خدمة امازون كيندل في نونبر سنة 2007 و الذي يعرف بامازون kdp و هو اختصار لي "kindle direct publishing" و التي تعني "امازون لنشر الكتب التلقائية"، و تعتمد هذه المنصة على بيع الكتب للناشرين و مؤلفين، و يتم ذلك بالإعتماد على صيغتين رئيسيتين وهما "ebook" أو "paperback".


ebook : هي الكتب التي يمكن شرائها ورقيا، أو تصفحها بصيغة pdf ، و يحتوى هذا الصنف من الكتب على روايات أو قصص أو كتب تاريخية أو علمية و ثقافية أو فلسفية و غير ذلك...، يعني كتب تعود لمؤلف.

الشيء الذي يجعل هذه الطريقة لا تناسب العديد من الناس هو صعوبة كتابة الدروس و القصص، بالإضافة إلى أنها تحتاج وقتا كبيرا، و أن تكون متمكن إلى حد ما من اللغة الإنجليزية.

paperback : الربح من امازون عبر خدمة paperback هي عكس ebook حيت تناسب عدد كبيرا ممن يريدون الربح من الانترنت بما فيهم المحترفون و المبتدئين.

يمكن أن نقول أن خدمة paperback هي مكملة لخدمة ebook
 بحيث تكمل الخدمة في تصميم أغلفة لكتب المؤلفين التي تكون عبارة عن أوراق ليس لها غلاف.

و بالتالي عملك هو تصميم أغلفة مناسبة لكتب المؤلفين التي يمكن بيعها لهم عن طريق امازون و التي تتكلف بالطباعة و الإرسال، كل ما عليك هو تصميم هذه الأغلفة بأشكال و أنواع عديدة حتى تحصل على زبناء.

يتم إرسال لك الأرباح عن طريق حسابك البنكي بعد خصم تكلفة الطبع و نسبة الضرائب و نسبة أخرى أرباح لأمازون و تحصل أنت على النسبة المتبقية.


الربح من امازون من خلال العمل الحر


تعتبر هذه الطريقة ذكية في الربح من امازون بحيث لا يعرفها الكثير من الناس، فمعظم الطرق التي ذكرناه سابقا تتطلب بعض المهارة.


لذلك إن كنت تجيد إحدى هذه المهارات التالية يمكنك إستغلالها و عرض هذه المهارات على امازون ضمن العمل الحر :

1. إنشاء المواقع الإلكترونية للربح من امازون.

2. إنشاء فيديوهات إعلانية لمنتجات امازون.

3. كتابة نصوص لمراجعة منتجات امازون و عمل المقارنة بينها.

4. التصوير الإحترافي لمنتجات امازون و حسن عرضها.

5. تصميم الشعارات لإستعمالها في تغليف المنتجات الخاصة بالبائعين.

6. الإحترافية في تصميم التيشرتات.

7. الإحترافية في كتابة و إعداد الكتب الإلكترونية.

طرق أخرى في الربح من امازون

الربح من امازون من خلال الإستثمار، الربح من امازون من خلال بيع المنتجات، و التي سنقوم بشرحه بشكل مفصل في مقالة لاحقة.

ختاما، أمازون هو واحد من المواقع الضخمة الذي يمكن أن تعتمد عليه للعمل و الربح من الانترنت، كل شيء في البداية يظهر عليه بعض الضبابية، لكن مع الممارسة ستتضح لك الأمور و تصبح محترف في العمل على امازون.

تعليقات