القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق في الحصول على أفكار فيديوهات لليوتيوب 2024


 طرق في الحصول على أفكار فيديوهات لليوتيوب


طرق في الحصول على أفكار فيديوهات لليوتيوب
طرق في الحصول على أفكار فيديوهات لليوتيوب

إنشاء قناة يوتيوب ناجحة راجع بالأساس إلى جودة المحتوى المقدم، وللإستمرار في صناعة هذا المحتوى تحتاج إلى أفكار فيديوهات لليوتيوب متجددة بإنتظام للمحافظة على تقدم قناتك و الحصول على النجاح المطلوب.


العديد من اليوتوبر سواء المبتدئين أو المحترفين بين الفينة و الأخرى يجد نفسه غير قادر على صناعة فيديو جديد نظرا لغياب ما يقدمه في صناعة المحتوى، لذلك في هذه المقالة سنتحدث عن بعض أفكار فيديوهات لليوتيوب و التي يمكن أن يستعان بها بغض النظر على مجال القناة.


افكار فيديوهات لليوتيوب و طريقة الحصول عليها


أنت كصانع محتوى على اليوتيوب وقناتك ناجحة أو تتقدم مع الوقت، لذلك لا يجب عليك أن تتوقف في رفع الفيديوهات، لأن ذلك يؤثر على القناة مع مرور الوقت و تقل عليها المشاهدات بسبب تراجع إقتراحها من طرف خوارزميات اليوتيوب.


لذلك سأقدم لك عزيزي القارئ بعض افكار فيديوهات لليوتيوب من أجل صناعة محتوى جديد يليق بمتابعيك و لتحسين تواجدك على المنصة.


1. حدد الفيديوهات الناجحة على قناتك وإستخلص منها الأفكار


أي صناع محتوى على اليوتيوب تجد أن لديه بعض الفيديوهات الرائجة على قناته، و يحصل من خلالها على مشاهدات بشكل يومي، لذلك ركز على مثل هذه الفيديوهات و إستخلص منها أفكار جديدة، و يمكن الإعتماد بشكل كبير على التعليقات الموجودة على هذا الفيديو.


حدد من بين هذه التعليقات التي تكون عبارة على أسئلة و حاول الإجابة عليها من خلال صناعة فيديو جديد، هذه الطريقة يعتمد عليها الكثير لإجاد أفكار فيديوهات لليوتيوب، و هي طريقة مثالية للحصول على مشاهدات إرتباطا بالفيديوهات الرائجة على قناتك.


2. إستعن بمفكرة لتدوين أي فكرة تخطر على بالك


في الكثير من الأوقات و عندما يكون ذهنك في راحة و ليس عليه أي ضغط، تأتيك بعض الأفكار و ذلك من خلال تلقائك نفسك أو بمشهد رأيه أمامك إما مباشرة أو عبر تصفح شبكة الويب بشكل عام، لذلك لا تهمل مثل هذه الأفكار و إستعن دائما بإرفاق مذكرة معك لتدوين أي فكرة جديدة تخطر على بالك و ترجع لها في ما بعد لصناعة محتوى جديد.


إقرأ أيضاً : أهم طرق في زيادة عدد المشتركين و المشاهدين في اليوتيوب.


3. شاهد فيديوهات لها نفس محتوى قناتك


من أفكار فيديوهات لليوتيوب وهي تصفح المواقع و القنوات التي تقدم نفس محتواك، ركز على نقاط القوى للفيديوهات الناجحة و إستخلص منها الفكرة و قدمها بطريقتك الخاصة.


أيضا إبحث في تعليقات فيديوهات هذه القنوات و إختر منها التعاليق التي تكون عبارة عن أسئلة و حاول البحث عن إجابة عنها و صناعة فيديوهات جديدة على قناتك، لأن بهذه الطريقة تظهر فيديوهاتك كإقتراحات من خوارزميات اليوتيوب لمن يبحث عن مثل هذه الأسئلة و من يهتم بهذا المحتوى.


4. إستعن بآراء متابعي قناتك


من الضروري أن يكون هناك تواصل بينك و بين متابعيك أما من خلال الإجابة عن أسئلتهم أو من خلال عمل إستطلاعات للرأي على منتدى اليوتيوب و التي تكون عبارة عن أسئلة عن ماذا يفضلون أن يشاهدوا على قناتك.


أيضا بوسط فيديوهاتك، أدعو جمهورك بإبداء أرائهم من خلال التعليقات و إسألهم دائما عن ماذا يريدوا أن يشاهدوه، أو تشرح لهم في الفيديوهات اللاحقة، وبهذا ستحصل على مجموعة من أفكار فيديوهات لليوتيوب التي يجب عليك تدوينها في مكان خاصة حتى تصنع منها محتوى جديد.

العديد من صناع المحتوى تجده لا يتأخر في الرد على أحد المتابعين لأنه عرف أن قربه من الجمهور عامل أساسي لنجاح قناته، كذلك إعطاء الأجوبة الصحيحة للمتابعين سيجعلهم يعتبرون أن قناتك على اليوتيوب مصدر للمعلومة و الإجابة على تساؤلاتهم، وطبعا كلما كان هناك تفاعل على الفيديوهات كلما كان ذلك أفضل و ساعد على إنتشارها و بالتالي تحقيق ربح جيد منها.


5. شاهد القنوات الأجنبية من نفس محتوى قناتك


تصفح المواقع على الانترنت بشكل عام و أخد الأفكار، طريقة جيدة في الحصول على أفكار فيديوهات لليوتيوب بإستمرار، و من ضمنها مشاهدة المحتوى الأجنبي الذي لديه نفس تخصص قناتك، لذلك يمكن مشاهدة القنوات الكبيرة و جمع منها عدد من الأفكار لصناعة فيديوهات جديدة.


6. الإستعانة بكوكل ترند


أداة جوجل ترند تستطيع من خلالها معرفة المحتوى و المواضيع الرائجة في الوقت الحالي، و عليه تستطيع إستغلال هذه المواضيع و عمل فيديوهات جديدة تتحدث على الترند الراهن.


7. الإعتماد على أداة Keyword everywhere


تعتبر هذه الأداة من الأدوات التي يعتمد عليها العديد من صناع المحتوى على اليوتيوب فهي تمكن من معرفة الكلمات و الأفكار التي عليها بحث كبير و تساعدك أيضا على تصدر النتائج في عمليات البحث عن موضوع معين.


بإضافة هذه الأداة و تثبيتها على متصفح جوجل كروم ستساعدك في إيجاد الأفكار المطابقة للكلمة التي قمت بالبحث عليها و بالتالي إستغلال هذه الأفكار و صناعة فيديوهات جديدة.

إذن إستغلال هذه الأداة بالشكل الجيد سيمكنك من إنشاء فيديوهات يبحث عليها الناس و ستلقى رواجا كبيرا، فهي تعطيك الجمل التي قام بإدخالها جمهور معين من أجل البحث على أحد الموضوعات.

إقرأ أيضاً : تعرف على شروط الربح من اليوتيوب 2024.


8. إستعمال محرك بحث جوجل و اليوتيوب


لا شك أنك في بعض الأحيان و أتناء بحتك على موضوع معين قمت بإدخال الكلمات الأولى في مربع البحث و طرح عليك هذا محرك الكثير من الجمل و الإختيارات.


هذه العناوين التي تم إقتراحها عليك من طرف محرك البحث تعرف معدل بحث كبير من طرف المستخدمين لذلك تجدها في أول الإقتراحات.

بإستغلالك لهذه العنوان وإنشاء فيديوهات حول المواضيع التي لها نفس محتوى قناتك ستحقق من خلالها على نتيجتين، الأولى و هي صناعة الفيديوهات الجديدة، و الثانية هي الحصول على مشاهدات كبيرة بإستخدام تلك العنوان للفيديوهات و في الوصف الخاص بها.

افكار فيديوهات لليوتيوب و طريقة الحصول عليها

9. تصفح جروبات الفايسبوك و مواقع التواصل


الإنضمام إلى المنتديات أو جروبات الفيسبوك بشكل خاص التي تهتم بنفس محتوى قناتك ستحصل على عدد غير محدود من أفكار فيديوهات لليوتيوب، ستجد هناك مواضيع مختلفة و نقاشات بين الأعضاء و التي يمكن أخد منها الأفكار و البحث عن حلول أو شرح للموضوع و إنشاء فيديوهات تتناول هذه المواضيع.


أيضا سيكون بإمكانك مشارك تلك الفيديوهات بعد إنشاءها، على هذه الجروبات و الحصول على مشاهدات مجانية و إستقطاب جمهور جديد لإنضمام إلى قناتك.


10. تكرار فكرة الفيديوهات الرائجة


نجاح أي فيديو على قناتك هو بسبب إهتمام عدد كبير من الناس بذلك الموضوع، و بالتالي عمل فيديوهات مشابهة ولكن بأفكار جديدة سيمكنك من طرح محتوى متجدد بالإضافة إلى الحصول على أعلى المشاهدات نظرا لإهتمام جمهورك بمثل تلك المواضيع.


11. البث المباشر على قناتك


عمل حلقات بث مباشر على قناتك من فينة إلى أخرى طريقة جيدة يعتمد عليها الكثير من صناع المحتوى لإضافة فيديوهات جديدة على قناتهم.


قم بإعطاء مواعيد لجمهورك من أجل عمل بث مباشر و ذكرهم بتحضير أسئلتهم من أجل الإجابة عليها، وبالتالي ستأخذ أفكار فيديوهات لليوتيوب جديدة من خلال تلك الأسئلة و أيضا ستكون أضفت فيديو حديث على قناتك من خلال البث المباشر.


ختاما، أكون قد قدمت لك دليل في كيفية الحصول على أفكار فيديوهات لليوتيوب، و هي من أبرز الأفكار لعمل فيديوهات متجددة على قناتك بإستمرار، وأمل أن تساعدك في تطوير قناتك و مواصلة النجاح.


لأي تساءل حول الموضوع أو مواضيع الربح من الانترنت بشك عام يمكنك تركها في مكان التعليقات و سأكون سعيدا بالإجابة عليها.

إذا إستفدت من هذا المقال قم بمشاركته مع غيرك خصوصا الذين تراهم بحاجة إلى مثل هذه المواضيع و السلام عليكم ورحمة الله.

موضوع قد يهمك :  كيف تجعل فيديوهاتك تظهر في نتائج البحث الأولى على يوتيوب.

تعليقات