القائمة الرئيسية

الصفحات

كم هو مقدار الربح من AdMob - اعلانات ادموب

كم هو مقدار الربح من AdMob- اعلانات ادموب

كم هو مقدار الربح من AdMob
كم هو مقدار الربح من AdMob

مقدار الربح من AdMob هو سؤال العديد ممن يبحث عن الربح من الانترنت من خلال تطبيقات الهاتف. لذلك في هذه المقالة سنتحدث عن أرباح التطبيقات من الإعلانات، بالإضافة إلى طرق أخرى للربح و التي يستعملها العديد من مطوري التطبيقات على الانترنت.


عزيزي القارئ كما يعلم الجميع فإن ربح المال عبر شركة كوكل هو من بين أفضل الطرق و أصدقها للربح من الانترنت، فشركة كوكل لها منصة خاصة لإدارة الأرباح على الانترنت و هي كوكل ادسنس التي تدير الإعلانات على كل من قنوات اليوتيوب و المواقع و المدونات الالكترونية.


إضافتا إلى هذه الطرق فيمكن الربح من كوكل ادسنس عن طريق اعلانات ادموب AdMob التي تظهر على تطبيقات الهواتف الذكية الداعمة لنظام الاندرويد (Android) و الايفون (ios).

إنشاء و تطوير التطبيقات أصبح في السنوات الأخيرة له إهتمام كبير من طرف من يبحث عن الربح من الانترنت خصوصا في عالمنا العربي، فإضافتا للربح من اعلانات ادموب توجد العديد من الطرق للربح من هذه التطبيقات و التي سنتحدث عليها ألان من خلال موقعنا وجهة.


ما هو كوكل ادموب "AdMob"


كل منا يمتلك هاتف ذكي، فعند تحميل تطبيق معين وفتحه على الهاتف نرى إعلانات، و هذه الإعلانات هي تابعة لكوكل ادسنس تتم إدارتها من خلال كوكل ادموب.


إذن كوكل ادموب هو تابع لشركة كوكل ادسنس وهو وسيط بينها و بين منشئي التطبيقات على الهواتف و اللوحات الإلكترونية و أجهزة الأيباد و التابليت.

الربح من التطبيقات يتم بإنشاء حساب على كوكل ادموب و تفعيل ظهور الإعلانات على هذه التطبيقات، وكل ظهور أو نقر على إعلان معين له قدر من الإرباح.


هل الربح من إعلانات التطبيقات جيد


ربما تريد أن تتخصص في إنشاء التطبيقات و تطويرها و تسأل عن مدى ربحية هذه التطبيقات.


و الجواب على هذا السؤال سأقدمه لك من خلال أرقام وإحصائيات، ففي سنة 2015 تم تسجيل ما يقارب 70 مليار دولار من عائدات هذه التطبيقات حول العالم حسب شركة statista ، ويتوقع إرتفاع هذا الرقم إلى 190 مليار دولار في سنة 2022.

فمن خلال هذه الإحصائيات يتبين التطور السريع التي تحققه هذه التطبيقات، وهذا شيء طبيعي نظرا للإنتشار الواسع للهواتف الذكية حيث تمثل الآن ما يزيد عن 70 في المائة في المعاملات على الانترنت في العالم، وهو ما يساهم في إزدياد إستعمال تطبيقات الهواتف.

إذن يتضح مما سبق أن العمل على الانترنت بإستهداف مستعملي الهواتف الذكية من خلال إنشاء التطبيقات وتحقيق الربح منها أصبح من الأفكار جيدة للعمل و تحقيق ثروة من الانترنت.

بالإضافة إلى ذلك فهناك عدة أسباب ستجعلك تركز على الربح من التطبيقات أكثر من أي وقت مضي و من بينها هو كالتالي :

  • يعد إستعمال تطبيقات الهاتف مقارنة مع المواقع الأخرى على الانترنت أسهل و أسرع في الإستخدام.

  • أصبح التركيز على إستعمال التطبيقات في المعاملات التجارية يعرف توسعا ملحوظا في كل أنحاء العالم، فيمكنك الآن شراء أي شيء على الويب، و الدفع من خلال تطبيق معين بكل أمان.

  • توجد العديد من التطبيقات التي توفر خدمة التواصل المباشر صوتا و صورة وذلك بكل سهولة و بشكل سريع من خلال ضغطة زر واحدة.

  • من الممكن مستقبلا التخلي عن المواقع التقليدية بسبب الطلب المتزايد على التطبيقات خصوصا أن شبكات الهاتف تعرف طفرة نوعية، و باتت سرعتها تتحسن في جميع أنحاء العالم وذلك بفضل الإنتقال إلى تقنية 5G.

ما هو مقدار الربح من تطبيقات AdMob


تعرفنا في ما سبق أن الربح من التطبيقات أمر جيد ويحقق أرباح كبيرة نظرا للإنتشار الكبير في الإعتماد على الهواتف الذكية للقيام بأشياء عديدة، لاكن قد تسأل كم هو الربح التي تحققه إعلانات التطبيقات بالضبط ؟


الربح من تطبيقات الهواتف يختلف من تطبيق إلى أخر ومن مكان إلى مكان ثاني، و الربح من تطبيقات الأيفون IOS يختلف عن الربح من تطبيقات الاندرويد Android.

تصل أرباح التطبيقات على نظام الاندرويد إلى أكثر من 200 دولار شهريا، و قد تتضاعف هذه الأرباح على نظام الايفون.

بالرغم من أن الأرباح على النظام الاندرويد أقل من الأرباح على نظام الأيفون إلا أن الأجهزة الأكثر إنتشارا هي الأجهزة الداعمة لنظام الاندرويد.

فبعض الإحصائيات تشير إلى إن 25 في المائة من مصممي تطبيقات الأيفون يحققون أرباح تصل إلى 5000 دولار، و في المقابل نجد أن 16 في المائة من منشئي التطبيقات على الأندرويد فقط من يصلون إلى 5000 دولار كأرباح من التطبيقات.

كيفية الربح من كوكل أدسنس للمبتدئين - دليل شامل 2024.

طرق الربح من التطبيقات


الربح من التطبيقات يكون برفها على منصات تحميل التطبيقات الأكثر شهرة عالميا مثل Google play أو Apple Pay تم بعد ذلك الترويج لها في منصات التواصل الإجتماعي للحصول على مستخدمين للتطبيق.


توجد أكثر من طريقة للربح من التطبيقات بعد إنشاءها و تطويرها، أو حتى الحصول عليها جاهزة من بعض المواقع المتخصصة في بيع التطبيقات بدون الحاجة إلى تعلم أساسيات البرمجة أو أن تكون خبير في تصميم هذه التطبيقات.

وإليك عزيزي القارئ مختلف الطرق في الربح من تطبيقات الهواتف التي يعتمد عليها مصممي التطبيقات سواء على الاندرويد أو الأيفون.


الربح من الإعلانات المنبثقة على التطبيقات


لا شك عزيزي القارئ أنك قم بتحميل تطبيق على هاتفك و لاحظت ظهور بعض الاعلانات عليه، فالربح من هذه الإعلانات التي تديرها كوكل ادموب هي إحدى الطرق الأكثر شهرة في الربح من التطبيقات.


كل ما عليك بعد الحصول على تطبيقات هو فتح حساب على كوكل ادموب و السماح لاعلانات ادسنس بظهور على تطبيقاتك، وهذه الإعلانات تعتبر أول مصدر لتحقيق الدخل بعد حصول تطبيقاتك على عدد لابأس به من التحميلات.

يوجد على حساب كوكل ادموب الكثير من الإعدادات التي يجب عليك ضبطها حتى يتناسب الإعلان مع نوع التطبيق، و للاطلاع على كل المعلومات التي تحتاج إليها، ما عليك هو قراءة إرشادات و توجيهات المقترحة من طرف كوكل ادموب.


الربح من التطبيقات المدفوعة


بالإضافة إلى التطبيقات المجانية التي يمكنك الربح من خلالها بواسطة الاعلانات، توجد فئة أخرى من التطبيقات التي يشترط أن تكون مميزة و مختلفة تماما عن التطبيقات الأخرى حتى تضيفها في خانة التطبيقات المدفوعة.


تعد هذه طريقة ثانية في الربح من التطبيقات و قد تكون الأفضل إن قمت بتصميم تطبيقات تستحق الشراء و الدفع من طرف المستخدمين، فهناك العديد ممن يربحون ألاف الدولارات من خلال هذه الطريقة.


الربح من بيع التطبيقات الجاهزة


هناك العديد من مصممي التطبيقات يربحون أموال طائلة من خلال الإتجار في بيع التطبيقات وهذا مشروع مربح للغاية.


يمكنك بيع تطبيقك الخاص بعد تحقيق أرباح منه لتطوير مشروعك و شراء تطبيقات أخرى و هكذا، فالأمر عبارة عن بيع و شراء و يمكن ذلك من خلال المنصة المشهورة وهي منصة Flippa.


في ختام هذا المقال أمل أن تكون أخدت فكرة عن العمل في التطبيقات و عرفت مقدار الربح من التطبيقات و من اعلانات AdMob.

العمل من خلال رفع التطبيقات على متاجر الهاتف يعتبر من أفضل الطرق للربح من الانترنت، لذلك لا تردد في إنشاء أو شراء تطبيق و البدء في العمل في هذا المجال.

يمكنك مشارك هذا الموضوع عبر مواقع التواصل الإجتماعي و مع الأصدقاء الذين يبحثون عن طرق حقيقية للعمل و الربح من الانترنت، و السلام عليكم ورحمة الله.

مواضيع تستحق القراءة :

تعليقات