القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تختار النيتش الأفضل للربح من ادسنس و الاكثر بحثا في جوجل

كيف تختار النيتش الأفضل للربح من ادسنس و الاكثر بحثا في جوجل

كيف تختار النيتش الأفضل للربح من ادسنس و الاكثر بحثا في جوجل
النيتش الأفضل ربحا من المدونات

العديد من المدونين و صناع المحتوى على الأنترنت عندما تريد إنشاء مثلا مدونة أو موقع إلكتروني تفكر كثيرا في المجال الذي ستبني عليه هذه المدونة و الذي ستحصل من خلاله عدد زيارات جيدة وبالتالي الحصول على أرباح أكثر من الانترنت من خلال الإعلانات التي تديرها كوكل ادسنس.

إذن ما هو النتش الأكثر بحثا على الانترنت وما هو أفضل نيتش للربح من ادسنس.

عندما تريد البدء في مشروع على الانترنت أهم شيء يجب التفكير فيه هو المجال الذي ستنشئ عليه هذا المشروع سواء كان هذا المشروع هو إنشاء قناة على اليوتيوب أو إنشاء مدونة و تحقيق الربح منها من خلال إستقطاب عدد مهم من الزوار.

مجال هذا المشروع و الذي يسمى بالنيتش هو المسؤول على نجاحك سواء في الحصول على الزيارات و أيضا على تحقيق الأرباح، لأنه ليست كل المجالات مربحة على الانترنت لان هناك تفاوت بين مجال و أخر من حيث سعر النقرات على الإعلانات التي تكون على المواقع و قنوات اليوتيوب مثلا.

لذلك عزيزي القارئ فهناك العديد من صناع المحتوى على الانترنت إشغل و بدل مجهود كبير ليجد في الأخير أن أرباحه ضئيلة رغم العدد الكبير من الزوار مقارنة مع الآخرين لأنه هو إشتغل بعشوائية، أما الآخرون فاشتغلوا بمهنية و بحثوا عن أسرار الربح من الانترنت و إكتشفوا أن مجال العمل على الانترنت يختلف من نيتش إلى أخر.



ما هو تعريف النيتش


النيتش niche هو المجال باللغة العربية و هو التخصص الذي ستبدأ مشروعك عليه سواء كان هذا المشروع على أرض الواقع أو من خلال العمل على الانترنت، وبطبيعة الحال أنت عزيزي القارئ تبحث عن المجال الجيد الذي ستعمل من خلاله على الأنترنت وهذا ما سأذلك عليه في هذه المقالة من خلال تقديم لك أهم المجالات التي تحقق أرباح جيد من خلال العمل على الانترنت.

على سبيل المثال مجال التكنولوجيا فهو نتيش لاكن نيتش كبير، فإذا تخصصت في مجال من مجالات التكنولوجيا كالحواسيب أو الهواتف الذكية مثلا سيكون ذلك أفضل للعمل بحيث أنك تستهدف جمهور معين و هذا ما يكون له دور كبير في تعرف خوارزميات كوكل و محركات البحث على مجالك و بالتالي تخصيص إعلانات أكثر دقة لإستهداف جمهورك و بالتالي حصولك على أرباح مهمة من هذه الإعلانات.

يجب أن تعرف أيضا أن المجالات المتخصصة يفضلها كوكل و بالتالي سيظهرها في المراتب الأولي عند نتائج البحث و التي ستحصل من خلالها على زوار كثر لموقعك بدون الحاجة لعمل حملات إعلانية لترويج لموقعك.

أضف إلى ذلك أن الزائر عندما يدخل إلى موقع متخصص في مجاله و يجد ما يبحث عنه فلا شك انه سيطيل الجلسة و هذا يعود إيجابيا على المقالات أو الموقع بشكل عام ليحصل على ترتيب أفضل في محركات البحث و بالتالي الحصول على عدد زيارات أكثر و أرباح أوفر.



كيفية البحث على أفضل نيتش للربح من ادسنس


بالإضافة إلى المجالات التي سأقدمها لك في نهاية هذه المقالة و التي تعد من بين أفضل المجالات للربح من ادسنس هناك العديد من المواقع و الأدوات التي يمكنك التعرف من خلالها على مدى نجاح النيتش الذي ستختاره عند عزمك على بداية العمل على الانترنت.

هذه الأدوات و المواقع التي يستعملها كل المدونين أو أصحاب قنوات على اليوتيوب تقدم أفضل الكلمات المفتاحية أو الكلمات الرئيسية و التي يكون عليها بحث كبير و أيضا تحقق ربح أوفر فيؤخدونها و يبنون عليها مواضيعهم من خلال تضمينها بالمقالات أو الفيديوهات، هنا قد تتساءل ما الفرق بين النيتش و الكلمات المفتاحية.

  • النيتس هو المجال بشكل عام كمثلا الربح من الانترنت.
  • أما الكلمات الدلالية فهي الكلمات التي ستضعها في موضوع معين من مواضيع الربح من الانترنت كمثلا كيفية الربح من اليوتيوب.

إذن هذا مثال يوضح لك الفرق بين النيتش و الكلمات المفتاحية، وإليك الآن أبرز المواقع و الأدوات التي تقدم هذه الكلمات الدلالية أو الكلمات الرئيسية.



عوامل النجاح بعد تحديد النيتش المربح


بعد إختيارك لنيتش الذي ستبني عليه موقعك هناك خطوات لابد منها لإستقطاب زوار لموقعك وتقديم لهم ما يرضيهم من خلال تحديد ما يبحثون عنه في محركات البحث و بالتالي كتابة مقالات تستهدف هذا الجمهور، و يتم ذلك بالبحث عن كلمات بكل عناية ليتم تضمينها في المحتوى الذي ستقدمه.

توجد العديد من الأدوات و المواقع التي يمكن من خلالها الحصول على كلمات مفتاحية يبحث عنها زوار الانترنت بالإضافة الى معرفة مدى ربحية هذه الكلمات التي ستبني عليها المحتوى المقدم من خلالك.



موقع كوكل أدوورد


يعتبر كوكل أدوورد الذي يسمى حاليا بكوكل أدس"google Ads" من بين أفضل المواقع التي تقدم كلمات مفتاحية تساعدك على تقديم محتوى عليه بحت كبير من طرف الزوار بالإضافة إلى تحديد أسعار الإعلانات على هذه الكلمات الدلالية، إستخدام كوكل أدس هو كالتالي :

1. الدخول الى موقع كوكل أدس من هنا.

2. للبدء في إستعمال هذا الموقع تسجل عملية الدخول ببريدك الالكتروني.

3. من خانة الأدوات و الإعدادات تختار إكتشاف الكلمات الرئيسة الجديدة.

4. تختار لغة البحث و الدول المستهدفة و يفضل في المدونات و قنوات اليوتيوب إستهداف كافة الدول.

موقع كوكل أدس googla Ads

5. أخيرا تدخل كلمات لها علاقة بالموضوع الذي ستنشئه و سيقترح عليك مجموع من الكلمات الدلالية التي لها علاقة بموضوع البحث بالإضافة لحجم التنافس حول هذه الكلمات و أسعار النقرة بمثل هذه الموضوعات.

كيف تختار النيتش الأفضل للربح من ادسنس



محرك البحث كوكل



محرك البحث كوكل

يعد محرك البحث كوكل من بين الأدوات التي يمكنك الإعتماد عليها لإجاد الكلمات و الجمل التي تستعملها في كتابة موضوعات أو عناوين لفيديوهات، كل ما عليك هو كتابة جملة لها علاقة بالموضوع الذي تود نشره أو كتابته في خانة البحث على كوكل و سيعرض عليك مجموعة من الجمل التي يبحث عليها زوار كوكل كما هو موضح بالصورة أسفله.

نتائج بحث كوكل

موقع rapidtags


شخصيا موقع rapidtags أعتمد عليه كثيرا لإجاد الكلمات المفتاحية سواء لوضعها في وصف الفيديوهات أو لإستعمالها دخل المقالات، فالموقع يقدم لك أهم الجمل و الكلمات التي عليها بحث كبير و المتعلق بالكلمة التي قمت بإدخالها على الموقع في خانة البحث.


موقع rapidtags


أداة Keywords planner من كوكل

أداة Keywords planner تعتبر كذلك مهمة لإجاد الكلمات الرئيسية التي يمكنك إستعمالها لإنشاء مقالات ناجحة عليها بحث كبير و لها ربحية أفضل و هذه الأداة هي من شركة كوكل.




نصائح لنجاح مشروعك على الانترنت


تحديد النيتش و إختيار كلمات دلالية في المواضيع هو نصف نجاح مشروعك على الانترنت و تحقيق مبتغاك في الحصول على أرباح مهمة، و النصف الأخر من العمل هو الإهتمام بالمحتوى المقدم للزوار حيت يعتبر المحتوى المقدم هو الملك، لأنه هو ما يبحث عليه الزائر.

عندما يدخل الزائر إلى موقعك فهو يبحث عن معلومات ليستفيد منها، و بالتالي كلما كانت هناك جودة في المحتوى و المقالة غنية بالمعلومات الهادفة و الصحيحة كلما إهتم بها الجمهور وهذا ما يجعلها متصدرة في معدلات البحث، فإحرص دائما على الإهتمام بمواضيعك سواء من حيت ترتيب المعلومات و تنسيقها وإن لزم الأمر وضع مصادر لها بحيت يتيقن الزائر بأنك تقدم المعلومات الصحيحة و الموثوقة و بالتالي سيعمل من مدونتك أو أي مشروع لك على الانترنت مصدر لاخد المعلومة الموثوقة.



 أفضل نيتش للربح من ادسنس


إذا كنت مبتدأ في مجال الربح من الانترنت و تبحث عن أفضل نيتش للربح من ادسنس فسأدلك على أبرز المجالات المربحة التي تحقيق منها أموالا وفيرة من ادسنس تستطيع أن تعتمد عليها كمصدر دخل قار إن عملت باحترافية و صبرت في الأول و إحترمت سياسات كوكل ادسنس و طبقت كل النصائح التي جاءت في هذه المقالة أو المقالات السابقة.


طبعا توجد الكثير من النيتشات المربحة و إليك البعض منها للربح من ادسنس :

  • مجال العملات الرقمية.
  • مجال التداول بالعملات.
  • مجال الاستثمار في العقار.
  • مجال إنشاء المواقع الالكترونية.
  • مجال التجارة الالكترونية.
  • مجال التقنية و المعلوميات و المراجعات.
  • مجال الصحة.
  • مجال المكملات العدائية.
  • مجال التامين.
  • مجال الربح من الانترنت.
  • مجال التكنولوجيا.
  • مجال مراجعة الهواتف الذكية.
  • مجال أخبار السيارات.
  • مجال الطبخ و المأكولات.
  • مجال الجمال.
  • مجال الستايل.
  • مجال التنمية الذاتية.
  • مجال السفر.
  • مجال التمويل الشخصي.
  • مجال الحيوانات الأليفة.
  • مجال الألعاب للأطفال.
  • مجال الفيتنس.

بالتخصص في إحدى هذه النيتشات و تقديم محتوى جيد وفريد و احترام معايير ظهور مقالاتك في محركات البحث كن أكيد عزيزي القارئ انك ستنجح في عملك بالاستمرارية في نشر المحتوى و القليل من الصبر في البداية.



شروط قبول مدونتك في كوكل ادسنس


حتى يتم قبول طلبك عندما تتقدم إلى كوكل ادسنس من أجل تحقيق الدخل في المدونة يجب الالتزام ببعض الأمور و السياسات التي تفرضها كوكل على صناع المحتوى.

أولا، تقديم محتوى جيد و فريد، وأن لا يكون منسوخ من جهة أخرى و أن لا يحتوى على صور و فيديوهات عليها حقوق طبع و نشر، بالإضافة على الترتيب الجيد للمقالة وأن يكون بها محتوى كافي مثلا لا تنزل على 600 كلمة بالمقالة الواحدة، و أن يكون عدد المقالات مابين 20 و 30 مقال أي بكل قسم في المدونة يجب أن يحتوي على 5 مواضيع على الأقل قبل التقديم لكوكل ادسنس.

موضوع قد يهمك : شروط تحقيق الربح من مدونة بلوجر 2024

تانيا، إحرص على الإلتزام بسياسات كوكل ادسنس التي تفرضها على المدونين ومن بينها الإبتعاد عن المواضيع الممنوعة كالعنف و العنصرية و غير ذلك..

ثالثا، تجنب ما أمكن الأخطاء النحوية و الإملائية لأنها تزعج القارئ و لا تظهر المقالة إحترافية، و لتأكد من خلوها من الأخطاء 
إنسخ المقالة على "microsoft word" و صحح الكلمات التي تظهر عليها أخطاء.

رابعا، دائما قم بالتفريق بين الجمل بواسطة فواصل أو نقاط، وضع عناوين فرعية و عناوين ثانوية، و قسم المقالة إلى فقرات حتى يسهل على القارئ فهم الموضوع و أن لا يكون هناك تداخل في الكلام و الأفكار.


خاتمة


حاولت في هذه المقالة أن أعرفك على أفضل نيتش للربح من ادسنس و كيف تجد هذا النيتش بنفسك بالإضافة إلى بعض النصائح للبدء في العمل على مشروعك على الانترنت و تحقيق الدخل منه.

لتبدأ في الربح من الانترنت فكر جيدا في مجال من هذه المجالات المربحة و الذي يكون لديك فيه و لو القليل من الخبرة و المعرفة حتى تستطيع التطور مع الوقت و كسب المزيد من الخبرة عبر التعلم و البحث، فبال
إعتماد على الانترنت يمكنك الوصول إلى أي هدف ترسمه لمستقبلك فقط يجب أن تتحلى بالعزيمة و القليل من الصبر.

شاركنا عبر تعليقاتك على ما هو أفضل نيتش وجدته مناسبا لك، و إن كان لديك أي 
إستفسار فتفضل بطرحه و سأكون سعيدا بالإجابة عليه.

تعليقات