القائمة الرئيسية

الصفحات

مقدار الربح في جوجل ادسنس 2024

مقدار الربح في جوجل ادسنس 2022


مقدار الربح في جوجل ادسنس google adsens
مقدار الربح في جوجل ادسنس google adsens

الكثير من الناس ممن لديهم رغبة في العمل على الانترنت تسأل عن مقدار الربح في جوجل ادسنس. و هذا ما سنتحدث عليه اليوم بحول الله في قسم الربح من جوجل ادسنس.


العمل على الانترنت و تحقيق أرباح منه أصبح في السنوات الأخيرة أمرا يشغل العديد من الناس التي تبحث عن فرص لتحسين مستواها المادي، فالانترنت به العديد من الطرق لكسب المال ، و يعتبر الربح من جوجل ادسنس google adsens إحدى هذه الطرق و أفضلها.

شهرة ادسنس كإحدى الشركات المثالية في تقديم أرباح جيدة في العمل على الانترنت تدفع الكثير من الناس لمعرفة مقدار الربح في جوجل ادسنس.

إذن ماهو كوكل ادسنس ؟ وما هي طرق الربح من جوجل ادسنس ؟ وهل يمكن الإعتماد على ادسنس كمصدر دخل ؟ و كيف يمكنني الحصول على أرباحي ؟ 

نبدة عن كوكل ادسنس google adsens


ادسنس هي منصة تابعة لشركة كوكل العملاقة، هدفها إدارة الإعلانات على شبكة الويب كالمدونات و المواقع الإلكترونية و قنوات اليوتيوب.


إعلانات ادسنس تعود لعملاء يعرضون خدماتهم و منتجاتهم لزوار مواقع صناع المحتوى، إذ تقوم ادسنس بدور وسيط بين أصحاب قنوات اليوتيوب و المواقع الإلكترونية و بين أصحاب الإعلانات الذين يريدون الحصول على زبناء من خلال تلك الإعلانات.

برنامج اعلانات ادسنس يستفيد منه ما يزيد عن 2 ميلون شخص حول العالم، وهذا راجع للنجاح الكبير الذي حققته شركة جوجل العملاقة كأفضل برنامج إعلاني، و أحسن موقع لمن يرغب في العمل من المنزل وتحقيق ثروة من الانترنت.


طرق الربح من جوجل ادسنس


توجد ثلاث طرق رئيسية للربح من جوجل ادسنس google adsens، وهي أولا صناعة محتوى على اليوتيوب بإنشاء قناة و عرض الفيديوهات عليها، أو تصميم موقع الكتروني أو مدونة ونشر مقالات، أو من خلال الطريقة الثلاثة و هي العمل على إنشاء تطبيقات خاصة بالهواتف الذكية و الأجهزة المشابهة، و عرض عليها اعلانات ادسنس التي تديرها جوجل ادموب.


مقدار الربح من جوجل ادسنس


قد يرغب العديد من الأشخاص وخاصة المبتدأ في مجال الربح من الانترنت التعرف عن مقدار الربح من جوجل ادسنس، و هذا السؤال ليس له جواب محدد لأن مقدار الربح مرتبط بأمور كثيرة منها عبقرية الشخص نفسه و خبرته.


كذلك أرباح كوكل تختلف حسب إختلاف عدد الزوار و المشاهدات للموقع أو قناة معينة لأخرى، و أيضا حسب نوع المحتوى المقدم و المكان الجغرافي للجمهور المستهدف.

توجد فئة كبير تربح ألاف الدولارات شهريا من جوجل ادسنس، و توجد فئة أخرى تربح بعض الدولارات فقط، فالأمور تختلف بإختلاف الأشخاص و ما يقدومون من مجهود في صناعة المحتوى.

بالإضافة إلى هذه الأمور فالعمل مع ادسنس يحتاج بعض الصبر و كذلك الإستمرارية حتى تبني قاعدة جماهيرية متابعة لك، و لا يهم كم من الوقت يتطلب ذلك، فقط يجب عليك تقديم محتوى جيد مع بدل مجهود كبير خصوصا في بداية عملك على الانترنت.

مقدار الربح في جوجل ادسنس كما أسلفت يعود إلى عدة عوامل ولإعطاك صورة مقربة على الأموال التي يحصل عليها صناع المحتوى سنتكلم بشكل عام، فمثلا الأرباح على 1000 مشاهدة على قنوات اليوتيوب تتراوح بين ربع سنت أو بعض السينتات إلى 3 دولار، أما الأرباح على 1000 زيارة في المدونات و المواقع الإلكترونية فترتبط على عدد النقرات على الإعلان من مجمل الزيارات، غالبا تكون نسبة الضغط على الإعلان هو 8 في المائة، أي من كل 1000 زيارة هناك 80 نقرة، ولو إفترضنا أن سعر النقرة الواحدة هو ربع دولار، فان الأرباح لكل 1000 زيارة هو 20 دولار.

هذا مثال فقط، ففي بعض المحتويات قد يكون سعر النقرة بعض السينتات فقط، و في محتويات أخرى قد تصل سعر النقرة الواحدة إلى 10 أو 20 دولار.


موضوع قد يهمك : كيف تختار النيتش الأفضل للربح من ادسنس و الاكثر بحثا في جوجل.

العوامل التي تحدد مقدار الربح في جوجل ادسنس


الربح من ادسنس "google adsens" يتأثر بمجموعة من العوامل وأهمها :


1. نوع الإعلان : أسعار الإعلانات التي يتم عرضها من قبل جوجل ادسنس تختلف في ما بينها، فهي غير متساوية وذلك حسب ما قدمه المعلن مقابل ظهور الإعلان، لأن هناك منافسة بين المعلنين، فتوجد إعلانات ذات منافسة منخفضة وهناك إعلانات غالية الثمن لأن المنافسة عليها عالية.

2. مكان تواجد الزائر : من بين الأمور التي تحدد مقدار الربح من النقر على الإعلان هو مكان تواجد الزائر، فالنقر مثلا على الإعلان من الولايات المتحدة و من الدول الأوروبية يختلف عن النقر على الإعلان من الدول الإفريقية، و هذا سبب عدم معرفة مقدار الأرباح بشكل محدد.

3. معدل النقر على الإعلان : قد تحصل على زيارات كبير لموقعك و يكون الربح من هذه الزيارات قليل جدا، لكون أن نسبة النقر على الإعلانات كانت ضعيفة، لأنه ليس من الضروري نقر الزائر على الإعلان إن كان غير مهتم به ولا يريد معرفة المزيد عنه، وهذا أيضا سبب عدم التكهن بمقدار الربح من جوجل ادسنس.


مميزات الربح من جوجل ادسنس


تقدم منصة جوجل ادسنس فرصة الربح من الانترنت للجميع، و هي من أفضل الشركات على شبكة الويب نظرا لتوفرها على عدة مميزات وهي كالآتي :


1. فتح حساب و الإنضمام إلى ادسنس هو بشكل مجاني.

2. الحصول على حساب ادسنس وطريقة وضع الإعلانات فهو سهل جدا و غير معقد.

3. نسبة الربح عالية، فصانع المحتوى يحصل على 68 في المائة من نسبة الربح مقابل 32 في المائة لشركة كوكل.

4. الحصول على الدفعات يكون بشكل منتظم في 21 من كل شهر، على أن تحقق الحد الأدنى للدفع و هو 100 دولار.

5. في جميع الدول العربية و العالمية ليس هناك قيود على ربح المال من جوجل ادسنس.

6. يمكنك التحكم و حظر الإعلانات الغير مرغوب فيها، وتحديد الإعلانات التي تناسب موقعك و متابعيك.

7. يمكن الحصول على الدعم و المساعدة من فريق جوجل في حالة ما إذا واجهتك أي مشكلة في حسابك.

8. إعلانات ادسنس تتوافق مع جميع الأجهزة كالهواتف الذكية و أجهزة الكمبيوتر و اللوحات الإلكترونية.

9. من الممكن تحديد حجم الإعلان و مظهره و أشكاله.

10. يقدم لك جوجل مجموعة من الإحصائيات لمساعدتك في التحسين موقعك و الحصول على أرباح كبيرة.


كيفية الإنضمام إلى جوجل ادسنس


  • إنشاء حساب على الجميل أولا، و تسجيل الدخول بهذا الحساب لجوجل ادسنس.

  • الإلتزام بشروط و سياسات ادسنس التي تفرضها على صناع المحتوى و الناشرين.

  • كتابة 20 مقال على الأقل قبل تقديم المدونة إلى ادسنس قصد المراجعة، أو الحصول على 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة بالنسبة للقنوات اليوتيوب.

  • الحرص على تقديم محتوى فريد و حصري يعود إليك بالدرجة الأولى.

  • يفضل إغناء المحتوى في المدونات بصور و فيديوهات من اليوتيوب حتى تعزز من قبول مدونتك في برنامج ادسنس.

  • إلاهتمام بمظهر المدونة بصفة عامة من حيث القالب و طريقة ترتيبها.

  • إضافة صفحات مواقع التواصل الإجتماعي على المدونات و قنوات اليوتيوب.

قد يستغرق وقت مراجعة موقعك أو قناتك من يومي إلى أسبوعين، و في حالة الإلتزام بشروط و سياسات جوجل ادسنس سيتم قبول طلبك بالإنضمام الى شركاء جوجل ادسنس.

  • شروط تحقيق الربح من مدونة بلوجر 2024.

طريقة الحصول على أموالك من جوجل ادسنس


لتتوصل بأرباحك من كوكل يجب أن تضيف طريقة دفع في حساب ادسنس، و يجب أن تعرف انه لا يمكنك إضافة طريقة دفع حتى تحقق 10 دولارات من الأرباح، بعد ذلك سيتم إرسال إليك رسالة بالبريد العادي تحتوى على كود لإدخاله بحسابك حتي يفعل الحساب.


لذلك من المهم تقديم معلومات صحيحة خصوصا الإسم و العنوان، حتى لا تقع في بعض المشاكل.

يرسل جوجل ادسنس دفعات شهرية لصناع المحتوى على أن تصل إلى الحد الأدنى لدفع و هي 100 دولار.

خلاصة

عزيزي القارئ، جوجل ادسنس يعتبر وجهة جيدة للراغبين في العمل و الربح من الانترنت، و يكفي أنه من أضخم شركة و هي جوجل.

مقدار الربح في جوجل ادسنس كما وضحنا في هذه المقالة غير ثابت، لذلك ان كانت لديك الرغبة في العمل مع القليل من الصبر، فالعمل مع ادسنس هو مثالي، فقط قدم محتوى في المستوى و إلتزم بالشروط و السياسات التي تفرضها على صناع المحتوى، و لا تنظر إلى الأرباح في البداية، فقط ركز على عملك و إهتم بما يبحث عليه الجمهور، وكن متأكد انك ستنجح مع مرور الأيام.

لأي تساؤل أو ملاحظة يمكن كتابتها كتعليق و يسرني الإجابة عليها إن شاء الله، و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

تعليقات