القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة الربح من الانستقرام 2024

 

 طريقة الربح من الانستقرام

طريقة الربح من الانستقرام
كيفية الربح من الانستقرام

يعد الربح من الانستقرام من بين أهم الطرق للربح من الانترنت، فبالإضافة إلى أنه وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي و يدخل من بين وسائل الترفيه إلا أنه يعتبر أذات للعمل و الربح من الانترنت و جني الكثير من الأموال.


لا شك وأنت تتصفح موقع الانستغرام سواء من الكمبيوتر أو من الهاتف تلاحظ عدد من المنتجات على هذه الصفحات، وقد تكون هذه المنتجات ذات أهمية بالنسبة لك بفعل نظام الخوارزميات التي تعتمد في مثل هذه المواقع و تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي التي تقترح عليك منتجات قد بحث عنها يوما ما في محركات البحث أو فقط تحدث عنها مع الأصدقاء و الأقارب.


التسويق لهذه المنتجات يكون إما بحملات إعلانية أو يتم تسويقها من خلال أشخاص لهم العديد من المتابعين على صفحاتهم في منصة الانستغرام.


هؤلاء الأشخاص سواء كانوا أشخاص عاديين أو مؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي و يسوقون لهذه المنتجات فهم يحققون ألاف الدولارات شهريا عبر الربح من هذه الخدمات و بالخصوص التسويق عبر الانستغرام.


إذن فمثل هذه المواقع و التي تدخل في خانة مواقع التواصل الاجتماعي يمكن أن تكون مصدر للعمل وربح المال، و التي يمكن أن تعتمد عليها تدريجيا و تصبح مصدر رئيسي للدخل بالنسبة لك وتغنيك عن العمل التقليدي أو العمل مع الأشخاص و الشركات، و كلنا نعلم سلبيات هذا العمل بالإضافة إلى الأجرة الشهرية الهزيلة.


العمل و الربح من الانستغرام أو من مثل هذه المواقع فهو تحقق منه شيئين، الشيء الأول و الرئيسي هو ربح المال، و الشيء الثاني هو أنك في وسيلة ترفيهية تشاهد ما تريد و تتعرف على ما حول من خلال الغوص في مثل هذه المواقع، بالإضافة إلى أنك تقدم محتوى و أشياء تحبها و تتقاسمها مع متابعيك أي انك تربح المال من شغفك.


الربح من الانستغرام أصبح في فترتنا الحالية أوسع من أي وقت مضى نظرا لانتشار هذه الوسيلة التواصلية و نجاحها و بروزها من بين الوسائل الأخرى، و بالتالي فهي فرصتك للمنافسة في هذا المجال للعمل وربح الكثير من الأموال عبر إستراتيجية و طريقة سأقدمها لك من خلال هذه المقالة.


نجاح منصة الانستغرام instagram


حققت شركة الانستغرام نجاحا كبيرا في استقطاب العديد من المستخدمين، بحيث كشفت إحدى الإحصائيات عن عدد المستخدمين النشيطين و التي قدرت بمليار مستخدم شهريا و هو رقم ليس بالهين، بل كان مفاجأة حتى لمؤسسين التطبيق، و هو ما صرح به "كيفين سيستروم" و هو أحد مطوري التطبيق بقوله حرفيا أنه في الحقيقة شيء لم يكن يتوقعه و أنه أمر لا يصدق.


في ما يلي أهم طريقة للربح من الانستغرام


الربح من الانستغرام من خلال التسويق بالعمولة affiliate marketing


من بين أهم الطرق في الربح من الانستغرام instagram تأتي طريقة التسويق بالعمولة، ويقصد بالتسويق بالعمولة affiliate marketing، هو أن تقوم بالتسويق لمنتجات أو خدمات الغير، وأخذ مقابلها عمولة معينة أي أجرة مالية.


التسويق بالعمولة يكون من خلال مشارك رابط يمنحك إياه الموقع أو المنصة التي تقدم خدمة التسويق بالعمولة، و عند نشرك لهذا الرابط عبر صفحتك في الانستغرام أو بقية مواقع التواصل الاجتماعي بعدما تكون قد قدمت شرحا وفيا عن هذا المنتج أو الخدمة بلا زيادة أو نقصان، تدعوا متابعيك الراغبين في شراء هذا المنتج إلى النقر على الرابط الذي تضعه لهم في وصف المشاركة على الانستقرام.


عند استكمال إحدى عمليات البيع من طرف أحد متابعيك من خلال رابط الافلييت الخاص بك ستحصل بذلك على نسبة من الأرباح مقابل التسويق و شرح ذلك المنتج أو الخدمة.


اقرأ أيضا :  14 من أصدق طرق الربح من الانترنت لجني الكثير من الاموال 2023 


ما هي الاستراتجيات التي يجب عليك أتباعها لإقناع المتابعين بالشراء عبر حسابك الانستغرام


حتى تتمكن من كسب العديد من المتابعين الذين سيتقون بك و بالتالي يمكنهم شراء المنتجات التي ستعرضها عليهم يجب أن تلتزم بالعديد من الأمور و أهمها :


1. أن تقدم محتوى قيم بصفحتك وأن يكون هذا المحتوى هادف و أن تبتعد عن المحتوى الرديء و التافه.


2. أن يكون أسلوبك جيد لإيصال المعلومة و طبعا ستتعلم مع الوقت و تكتسب مهارات الايلقاء و التحدث إلى متابعيك وذلك من خلال الممارسة و التعلم من الغير.

3. ابتعد عن الكذب و المراوغة من أجل الحصول على الاعجابات، و التي تكون سطحية و التزم بالمصداقية و تقديم المعلومة الصحيحة، و أن لا يكون هدفك الأول الحصول على المال بقدر حصولك على متابعين يتقون بك و بمنتجاتك و بالتالي الشراء من خلال رابطك.

4. حاول أن يكون شغلك على الانترنت و على الانستغرام كمشروع حقيقي سينمو مع الوقت، و سطر مجموعة من الأهداف التي ترغب بالوصول إليها و ذلك بالعمل السليم و الطرق المشروعة، و ابتعد عن الأمور الملتوية و الغير مشروعة حتى لا تخسر مجهودك ووقت.

5. كن دائما في استماع و تواصل مع متابعيك من خلال الرد على تساؤلاتهم و مساعدتهم في حال وقوع مشكل ما أتناء شراء المنتجات من خلالك.


كيف يمكن الحصول على المتابعين على الانستقرام في وقت وجيز


حتى تتمكن من استقطاب جمهور يهتم بالمحتوى الذي تقدمه، حاول الاشتغال من خلال تصوير و نشر مقاطع فيديو، لان خوارزميات الانستغرام أصبحت تتجه بالخصوص إلى مقاطع الفيديو، و بالتالي المساهمة في انتشارها و الحصول على متابعين لصفحتك.


اعمل على تنزيل فيديوهات قصيرة على قصص الانستغرام "istagram stories" لأنها سريعة الانتشار.

بين الفينة و الأخرى قدم استطلاعات للرأي لمتابعيك حتى تعرف اهتماماتهم بالإضافة إلى أن هذه الطريقة فعالة من أجل زيادة التفاعل على صفحتك.

يفضل الاستعانة بالايموجي "emoji" و الصور المتحركة أي صور جيف "Gif" لتوسيع قاعدة جمهورك و متابعيك.


من أين أحصل على روابط الافلييت و ما هي أفضل الشركات التي يمكنني العمل معها


قبل البدء في العمل على الانستغرام حدد اللغة التي ستعتمدها لاستهداف جمهور معين، طبعا هناك اختلاف بين الجمهور العربي و الجمهور الأجنبي، و لكل منهما ايجابياته و سلبياته.


الجمهور الأجنبي يمكننا القول انه جمهور أكثر تواجدا على الانترنت و له القدرة الشرائية اكبر إلا أن هناك منافسة كبيرة بين المسوقين.

الجمهور العربي اقل من الجمهور الأجنبي في القدر على التسوق من الانترنت و هذا لا يعني انك لن تنجح مع الجمهور العربي، بل بالعكس هناك مسوقين يربحون ألاف الدولارات بالاعتماد على اللغة العربية، بالإضافة إلى أن حجم المنافسة قليل شيء ما.

لذلك اختر جمهورك المستهدف بعناية من خلال اللغة التي تتقنها و التي ستتواصل بها مع متابعيك.

بالإضافة إلى كل هذا توجد منصات عديدة على الانترنت للتسويق بالعمولة تسمى "Affiliate network" و من خلالها يمكن أن تحدد الخدمات و العروض التي تناسبك.


أهم منصات التسويق بالعمولة على الانترنت


توجد العديد من منصات التسويق بالعمولة للربح من الانستغرام وسأذلك على أبرزها، حيت يمكنك العمل مع منصات عربية و من أهمها متجر جوميا و متجر سوق.


هذان المتجرين من أشهر منصات التسويق بالعمولة في الوطن العربي وذلك لمصداقيتهما في التعامل مع المسوقين و الزبناء.

متجر سوق أصبح في الآونة الأخيرة تابع لشركة أمزون العملاقة وهو من بين المتاجر التي يعتمد عليها الكثير من الشباب العربي للعمل من خلال التسويق بالعمولة عبر منصات التواصل الاجتماعي و في مقدمتهم منصة الانستغرام.

إضافة إلى هذه المنصات العربية يمكنك العمل مع منصات أجنبية كشركة أمزون الأمريكية و منصة كليك بانك، وما يميزهم هو العدد الهائل للمنتجات، حيث توجد جميع السلع و النيتشات التي تناسب كل المسوقين و كل المتابعين في أنحاء المعمورة.


إنشاء حساب على الانستغرام


إنشاء حساب على الانستغرام يمر ببضع خطوات كاختيار اسم المستخدم و كلمة المرور و بريد الكتروني بالإضافة إلى رقم الهاتف وهذه ثلاث خطوات ليكون حسابك احترافي :

1. اعمل على توسيع قاعدة جمهورك و أن يكون جمهور حقيقي قابل للتفاعل مع منشوراتك.


2 اختر مجال واحد لصفحتك أو كما نسميه تحديد النيتش الذي ستركز عليه، مثلا اختر مجال الهواتف فقط و ركز على هذا نيتش، أو اختر مجال التجميل أو ملابس الأطفال، أو تخصص في مجال الأدوات الكهربائية و قم بعمل مراجعات لهذه المنتجات مع وضع روابط الافلييت الخاصة بها.

اختيار النيتش المحدد له عدة مزايا، فهو يعطيك تقتا لذا الشركات التي ستتعامل معها بالإضافة إلى استهداف جمهور محدد له اهتمام بمحتواك.

3. استخدم دائما الهاشتاغ في صندوق الوصف من أجل الحصول على زيارات لصفحتك عند عمليات البحث.


في الختام عزيزي القارئ، الربح من الانترنت بشكل عام و الربح من الانستغرام بشكل خاص أصبح وسيلة لتحقيق كل أهدافك و تحقيق ذاتك من خلال ربح الكثير من الأموال، فالعديد من الشباب العربي أصبح غني بالعمل على الانترنت، يكفي بدل بعض المجهود و الصبر قليلا في البداية.

شارك معنا أفكارك من خلال مربع التعليقات، و سأكون سعيدا بالتواصل و الرد على كل الملاحظات و الاستفسارات، و السلام عليكم ورحمة الله.

موضوع قد يعجبك : الربح من التيك توك - أفضل 5 طرق في 2023

تعليقات